وسام "خدمة المسلمين" لأربعة علماء وباحثين في أوكرانيا

نسخة للطباعة2020.02.13

في نهاية فعاليات مؤتمر علمي احتضنه معهد الفلسفة في العاصمة كييف حول "العلاقات بين الأديان والطوائف واستراتيجية العمل المشترك في أوكرانيا الحديثة"، قدم الشيخ سعيد إسماعيلوف مفتي الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمّة"، قدم وسام "خدمة المسلمين" لأربعة علماء وباحثين بارزين في أوكرانيا.

الوسام الصادر عن الإدارة مُنح للسيد إيهور كوزلوفسكي نائب وزير الثقافة والشباب والرياضية، والعالم والمدرس الجامعي المتخصص في مجال الأديان والمعتقدات.

كما منح الوسام للسيدة لودميلا فيليبوفيتش أستاذة علوم الاستشراق في معهد الفلسفة، وعضو مركز الدراسات الإسلامية في العاصمة كييف.

أما الوسام الثالث فقدمه إسماعيلوف للسيد أناتولي كولودني، العالم والمستشرق البارز، والوسام الرابع كان من نصيب السيد أوليكساندر ساغان المستشار الرئاسي السابق في شؤون الأديان.

في كلمة له سبقت تكريم هذه الشخصيات بالأوسمة، قال الشيخ إسماعيلوف إن الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمّة" قررت منذ عدة أعوام منح وسام "خدمة المسلمين" لمن تجد أنهم بالفعل أهل لهذا الشرف.

وأوضح أن منح الوسام يأتي في إطار الوفاء والتقدير، ولا يقتصر على المسلمين فحسب، بل أيضا على الشخصيات والمؤسسات التي تلعب أدوارا في التعريف والدفاع عن شؤون وقضايا المسلمين، وتعزيز حضورهم وأدوارهم الإيجابية في المجتمع الأوكراني.

العلماء والباحثون الأربعة شكروا الشيخ على هذا التكريم، وعبروا عن فخرهم بصورة التعايش في مجتمع أوكرانيا، وحجم التعاون الذي يبذله المسلمون في هذا الإطار.

أوكرانيا برس

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.