كان محتجزاً في "سفينة كورونا".. اصابة أوكراني بالفيروس القاتل

نسخة للطباعة2020.02.10

ذكرت ذلك وكالة أسوشيتيد برس نقلا عن السلطات اليابانية أنه قد تم تأكيد إصابة مواطن أوكراني ، و هو أحد أفراد طاقم سفينة الشحن Diamond Princess التي ترسو بالقرب من الساحل الياباني و تقع تحت الحجر الصحي بفيروس كورونا.

إذ يحتجز 3700 مسافرا برفقة افراد الطاقم على متن السفينة في ميناء دايكو على الرصيف البحري في يوكوهاما جنوب طوكيو . فمن أصل 3700 مسافرا، هناك 25 مواطنا أوكرانيا على متنها .

و وفقا للمعلومات المقدمة من الركاب ، و التي أشارت إليها صحيفة نيويورك تايمز في صباح اليوم الأحد 9 فبراير ، أصيب 70 شخصا على متن السفينة بالفيروس التاجي المعدي حتى اللحظة . و في وقت لاحق من اليوم الأحد ، أكدت وزارة الصحة و العمل و الرعاية الاجتماعية اليابانية وجود ست حالات جديدة أخرى .

تقع السفينة حاليا في الحجر الصحي لمدة أسبوعين ، إذ يتم إرسال الركاب الذين تم تأكيد إصابتهم بفيروس كورونا إلى المستشفيات في اليابان لتلقي الرعاية الصحية اللازمة .

الجدير بالذكر أنه قد لقي 811 شخص حتفهم جراء اندلاع فيروس كورونا الذي بدأ في مدينة ووهان الصينية بمقاطعة هوبي منذ ديسمبر 2019 . و قد تجاوز عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا الآن عدد الوفيات الناجمة عن متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (فيروس السارس) الذي ضرب الصين بين عامي 2002-2003 .

و قد أعلنت منظمة الصحة العالمية (WHO) حالة طوارئ صحية عالمية في 30 يناير بسبب خطر تفشي فيروس كورونا باعتباره وباءا معديا .

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الإعلام المحلي - وكالات

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.