سفارة أوكرانيا تنظم مهرجان الفيلم الأوكراني الرابع في لبنان

نسخة للطباعة2020.02.06

يهدف المهرجان الأوكراني الرابع للأفلام في لبنان الذي سيقام من 21 شباط الى 4 آذار إلى تعريف الشعب اللبناني على الفن السينمائي الأوكراني المعاصر وتعزيز إثراء الثقافات الأوكرانية واللبنانية والعلاقات الثنائية بين البلدين

وسيتم عرض أفلام جديدة في أوكرانيا The Gendelyk و Adventures of S Nicolas و Dzidzio لأول مرة و11 طفلاً من Morshyn.

كما سيقام العرض الأول للفيلم الوثائقي "لبنان الأوكراني" لسفير أوكرانيا في لبنان إيهور أوستاش في المهرجان وهي قصة تاريخ 2000 عام من العلاقات الثقافية والإنسانية بين أوكرانيا ولبنان من سانت باربرا إلى الوقت الحاضر.

وسيسبق المهرجان عرض الفيلم القصير "في الميدان" للمخرج أولكسندر شكرابك في صور كجزء من المهرجان الدولي للفيلم القصير وتدور القصة حول الأب الذي يبحث عن ابنه في ميادين الحرب الروسية الأوكرانية.

و تم تخصيص فيلم "Cyborgs" الذي يتناول الدفاع البطولي عن مطار دونيتسك من قبل الجنود الأوكرانيين.

وهذا الحدث هو من تنظيم سفارة أوكرانيا في لبنان وبدعم من وكالة الأفلام الحكومية في أوكرانيا واستوديوهات إنتاج ألفا والمركز الثقافي اللبناني في كييف ودور السينما اللبنانية "جراند سينما" وبلدية زحلة ومالاكا و تعنايل ، والمنظمة غير الحكومية "المجتمع الأوكراني في لبنان" و "نادي خريجي الجامعات الأوكرانية في لبنان".

كما هو معروف ، في 2016 و 2017 و 2018 ، تم تنظيم ثلاثة مهرجانات سينمائية بنجاح في لبنان. من بين أمور أخرى ، تعرف الجمهور اللبناني على الأفلام الأوكرانية الشهيرة "ظلال الأجداد المنسية" ، "الدليل" ، "سايبورغ" ، "عش Turtledove" ، "حصادات مريرة". ستقام فعاليات هذا العام ، التي أثارت بالفعل اهتمامًا كبيرًا بين الجمهور اللبناني ، في بيروت وصيدا وزحلة وأنفه.

الصحافة اللبنانية

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.