شاهد.. حينما كان فيتالي كليتشكو بطلا في الكيك بوكسينغ قبل المكالمة

نسخة للطباعة2020.01.30

يعرف الكثيرون أن فيتالي كليتشكو هو بطل العالم من غير منازع في الملاكمة الاحترافية على مدى سنوات حيث يحمل اللقب الفخري والأبدي في الملاكمة.

ونجح فيتالي في تحطيم الرقم القياسي للملاكم مايك تايسون بالفوز بالضربات القاضية وفاز عام 1999 بلقبه العالمي الأول بالوزن الثقيل، وحمل حزام الاتحاد الدولي للملاكمة ودافع عنه مرتين، قبل أن يخسره لصالح الأميركي كريس بايرد عام 2000، بسبب إصابة بالكتف.

اضطر بعدها فيتالي للجوء إلى الراحة لستة أشهر بسبب الإصابة. لكن فلاديمير أعاد للأسرة كرامتها فهزم كريس بايرد في أكتوبر من عام 2000 واستعاد منه الحزام ودافع عنه خمس مرات متتالية، قبل أن يخسره فجأة عام 2004 أمام الملاكم الجنوب أفريقي كوري ساندرز. ولم ينتظر الشقيق الأكبر طويلا، فتحدى ساندرز وهزمه وأعاد الحزام إلى الأسرة مرة أخرى في أبريل عام 2004. لكن فيتالي عانى مرات من الإصابات فاعتزل الملاكمة في نوفمبر عام 2005.

مالا يعرفه الكثيرون هو ان فيتالي كليتشكو هو أيضا بطل العالم في رياضة الكيك بوكسينغ ست مرات (أربع مرات بين المحترفين ومرتين بين الهواة)، حيث نازل 35 منازلة فاز فيها بـ 22 قبل الوقت المحدد، وتعرض لهزيمة واحدة في عام 1992 ضد الإنجليزي بيليه ريد.

وبجانب الملاكمة كان فيتالي يمارس رياضة كيك بوكسينغ،غير البعيدة عن الملاكمة. ونجح في الحصول على احد ألقابها العالمية عام 1991. بيد أن رغبته كانت تصب بصالح الملاكمة وحدها، فانقطع عن الكيك بوسكنغ. وفي عام 1995 حصل على فضية بطولة العالم بالوزن الثقيل في الملاكمة للهواة.

وهذا أحد الفيديوهات النادرة للبطل الأوكراني في عالم الكيك بوكسينغ:

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس

التصنيفات: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.