أوكرانيا تحيي ذكرى أبطال معركة “كروتي”

نسخة للطباعة2020.01.29

شارك الرئيس الأوكراني فولوديمير #زيلينسكي في إحياء ذكرى ابطال معركة كروتي، وهي المعركة التي وقعت في عام 1918، حيث قام المدافعون الأوكرانيون من عموم أوكرانيا بقيادة أفريكي غونكارينكو في 29 من كانون الثاني\يناير عام 1918، بمعركة دفاعية بطولية في بلدة كروتي شمال شرق أوكرانيا، ضد الجيش الروسي البلشفي بقيادة ميخائيل مورافيوف، استمرت المعركة حتى المساء،  وسقط خلالها نحو 300 شخص بين قتيل وجريح وأسير.

أعطى القائد أفيركي غونتشارينكو الأمر بالانتقال إلى القطار الذي كان ينتظر على بعد كيلومترين من موقع المعركة.

الانسحاب أدى بالنتيجة إلى محاصرة مئات الطلاب الذين هبوا للدفاع عن بلدهم، وحاولوا الخروج من الحصار المفروض عليهم، ولكن المحاولات باءت بالفشل وكانت القوى غير متكافئة.

فصيلة من الطلاب كانت قد تاهت عند حلول الليل ووصلت إلى بلدة كروتي، التي كانت محتلة من قبل “الجيش الأحمر”، الذي أسر المجموعة المكونة من 27 طالباً من المدارس الثانوية، أصغرهم كان بعمر 16 سنة.

بعد الأسر، أعدم أفراد المجموعة، ولم يسمح البلاشفة للفلاحين المحليين بدفن أجساد الموتى، فقط بعد تحرير كييف من “الجيش الأحمر”، و بناء على أوامر من الحكومة الأوكرانية، في 19 من آذار\مارس عام 1918، أقيمت مراسم جنازات رسمية لأولئك الذين سقطوا في المعارك  بالقرب من كروتي، ودفنوا في مقبرة أسكولد.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022