أوكرانيا تبدي اهتمامها بالمشاركة في مشروع لـ"الحديد والصلب" في مصر

نسخة للطباعة2020.01.22

قالت شركة الحديد والصلب المصرية، إنها تلقت خطاباً من شركة فاش ماش الأوكرانية يفيد باهتمام الحكومة الأوكرانية بالمشاركة في مشروع تركيز الخام بمناجم حديد الواحات البحرية التابع للشركة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أنه سوف يتم إدراج المشروع ضمن اجتماع الجولة الثامنة للجنة المصرية الأوكرانية المشتركة للتجارة والتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني بمصر خلال الفترة القادمة.

وأضافت أن نتائج الدراسات المعملية والعملية لتركيز الخام والمنعقدة في 16 ديسمبر/كانون الأول الماضي، والتجارب التي تمت في أوكرانيا، أسفرت عن رفع تركيز الحديد بخام الواحات البحرية إلى 63.9 بالمائة.

وأشارت أنه تم التأكيد على ذلك في اجتماع عقد يوم 14 يناير/كانون الثاني الجاري بمقر وزارة التنمية الاقتصادية في أوكرانيا برئاسة نائب وزير التنمية الاقتصادية ورئيس الجانب الأوكراني باللجنة المصرية الأوكرانية المشتركة للتجارة والتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني.

يشار إلى أن الشركة حققت خلال الربع الأول من العام المالي الجاري خسائر بلغت 367.8 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 178.14 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018-2019.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول إلى 253.4 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 261.22 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

الصحافة المصرية

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.