رئيس أوكرانيا يطلب معرفة صاحب تسجيل مسرب مثير للجدل بشأن رئيس وزرائه

نسخة للطباعة2020.01.18

أصدر رئيس أوكرانيا، فلاديمير زيلينسكي أمراً الجمعة، لمسؤولي إنفاذ القانون لمعرفة صاحب التسجيل المسرب لرئيس الوزراء أليكسي جونتشاروك وهو ينتقد معرفة الرئيس بالاقتصاد ، الأمر الذي دفعه لتقديم استقالته.

وقال زيلينسكي في تعليقات أصدرها مكتبه "أطلب خلال أسبوعين وبأسرع وقت ممكن أن نحصل على معلومات عن من قام بهذا التسجيل ونتعامل معه".

وقال جونتشاروك في بيان له اليوم الجمعة:" من أجل أن نضع جانبا أي شك في احترامنا وثقتنا في الرئيس، فقد كتبت استقالتي وسلمتها إليه".

وكانت وسائل الإعلام الأوكرانية أفادت في وقت سابق بوجود تسجيل قال جونتشاروك فيه إن لدى زيلنسكي فهم "بدائي للغاية" للاقتصاد وقدرة محدودة على التعلم في هذا المجال.

ولم يتضح ما إذا كان جونتشاروك، وهو محام ويدعم الإصلاحات الاقتصادية الواسعة، سيغادر بالفعل المنصب أم لا.وسيتعين على البرلمان الموافقة على الاستقالة.

وكان جونتشاروك (35 عاما) قد تم تعيينه في منصب رئيس الوزراء منذ أغسطس الماضي ودعم ترشحه للمنصب، زيلينسكي الذي تولى رئاسة البلاد بعد تحقيقه فوزا كاسحا في الانتخابات.

وفي خطابه إلى البرلمان اليوم الجمعة، قال جونتشاروك إن حكومته كانت مستهدفة بـ"هجمات وتلاعب" في الإعلام، طبقا لما ذكرته وكالة "أوكرينفورم" الأوكرانية للأنباء.

وأضاف جونتشاروك "هدف تلك الهجمات والتلاعب هو بث الخلاف داخل الفريق لإثارة فكرة أن شخصا ما يُزعم أنه لا يحترم الرئيس وهذا غير صحيح".

وتابع "ستواصل الحكومة العمل كالمعتاد حتى يتخذ الرئيس قرارا حول من سيعمل وبأي صفة في ذلك الفريق الكبير".

وأوردت صحيفة "زيركالو نيديلي" ومقرها كييف، قرار زيلينسكي، نقلا عن أشخاص في مكتب الرئيس، لم تكشف عن هوياتهم.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الإعلام المحلي - وكالات

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022