إساءة جنسية لبوتين توقف مسلسلا من بطولة الرئيس الأوكراني

نسخة للطباعة2019.12.13

ألغت قناة تلفزيونية روسية بشكل مفاجئ مسلسلا كوميديا من بطولة الرئيس الأوكراني بعد إشارة إلى مزحة عن نظيره الروسي فلاديمير بوتين، تم بثها في أقصى شرق روسيا.

المسلسل الهزلي "خادم الشعب" كان بمثابة منبر للفنان الكوميدي السابق فولوديمير زيلينسكي لاكتساب شعبية والفوز في نهاية المطاف بالرئاسة الأوكرانية، في تصويت مدفوع إلى حد كبير بالغضب من القادة السابقين في البلاد.

ولكن مع النكات الحادة الموجهة ضد بوتين، تساءل الكثيرون إلى متى ستستمر السلسلة على الهواء الذي تسيطر عليها روسيا بعناية فجاء الرد في غضون ساعات.

بعد القص السريع للمزحة التي تناولت إنفاق بوتين، ألغت قناة "تي إن تي" التليفزيونية في وقت لاحق بثها للسلسلة المكونة من 23 حلقة، لتحل محلها مسلسلات هزلية تكاد تخلو من مشاهد تثير الكرملين.

وفي العرض الأول من السلسلة التي يقوم فيها زيلينسكي بلعب دور الرئيس الأوكراني الجديد، يختار زيلينسكي ساعة جديدة لتتناسب مع تلك التي يرتديها قادة آخرون.

وبعد أن يبلغ بأن بوتين يرتدي "هوبلوت"، يتساءل زيلينسكي في العرض: هوبلوت لبوتين؟

وتشير كلمة "هوبلوت" إلى العضو التناسلي الذكري في إحدى اللهجات الروسية.

وقد تم استغلال العبارة بعد اندلاع النزاع في جنوب شرق أوكرانيا، إذ يمكن سماعها في المسيرات المناهضة لبوتين، ورؤيتها على الجدران في عدة مناطق بأوكرانيا.

والتليفزيون في روسيا يتم التحكم فيه بعناية، وفي أكثر من مرة تم إيقاف برامج سخرت من بوتين. أبرزها في عام 2002 عندما تم إلغاء عرض "الدمى" فجأة، بعد أن تضمن نسخة مزيفة من بوتين.

وكالات

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.