أوكرانيا تكشف النقاب عن صندوق جديد لتمويل الشركات الناشئة

نسخة للطباعة2019.12.03

كشفت الحكومة الأوكرانية النقاب عن صندوق جديد لتمويل الشركات الناشئة الأوكرانية، في محاولة لتطوير قطاع التكنولوجيا الفائقة في البلاد.

ذكر المكتب الصحفي للحكومة أن رئيس الوزراء الأوكراني أوليكسي هونتشاروك قدم إحاطة عن بدء عمل صندوق الشركات الناشئة الأوكرانية.

من خلال الصندوق الجديد، تخطط الحكومة الأوكرانية لتخصيص 280 مليون هريفنيا (11.7 مليون دولار أمريكي) لتمويل الشركات الناشئة بحلول نهاية عام 2020، وفقا للمكتب الصحفي.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الصندوق يعتزم تمويل مشاريع مرتبطة بالذكاء الاصطناعي والواقع المعزز والبيانات الضخمة وقواعد البيانات المتسلسلة والأمن السيبراني والدفاع والصناعة الطبية والرعاية الصحية والروبوتات والتجارة الالكترونية من بين أمور أخرى.

وقال هونشارك إن "الحكومة لن تتدخل في أعمال الشركات بشكل مباشر. وبدلا من ذلك، سندعم الشركات الناشئة ونشجع الأوكرانيين على بدء أعمالهم، وسنعمل على تمكين التنمية الاقتصادية الأوكرانية وخلق المزيد من فرص العمل. هذا سيفيد الرفاه العام لشعبنا".

ويعد صندوق تمويل الشركات الناشئة الأوكرانية صندوق مملوك للدولة تم إطلاقه بمبادرة من الحكومة الأوكرانية. وبدأ في تلقي الطلبات يوم الاثنين، وفقا لما ذكرته تقارير إعلامية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الإعلام المحلي - وكالات

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.