الرئيس الأوكراني يلتقي نجيب ساويرس ويطلب منه ضخ استثماراته في البلاد

نسخة للطباعة2019.11.22

التقى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي برجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، الذي أعرب عن سعادته بمقابلة رئيس الدولة الأوكرانية واستثمار الفرصة بالحديث عن أنشطته، مشيرا إلى إنه مهتم بالاستثمار في أوكرانيا. 

من جهته، وجه فولوديمير زيلينسكي الشكر لنجيب ساويرس على اهتمامه بالاستثمار في أوكرانيا، قائلًا: "لقد سمعت أنك منذ عدة سنوات تهتم بفرص الاستثمار في أوكرانيا، لكنك لم تبدأ المغامرة بعد.

وأضاف الرئيس الأوكراني لساويرس: "لقد حان الوقت الآن لضخ استثماراتك في أوكرانيا". 

وطمأن الرئيس الأوكراني رجل الأعمال المصري بأمان الاستثمار في بلاده، قائلا: "لقد صرحت مرارا للمستثمرين وشركائنا الدوليين بأنني سأحمي شخصيا الاستثمارات الأجنبية في أوكرانيا، وتعمل الحكومة والبرلمان على خلق مناخ أعمال ملائم في بلدنا".

وتحدث عن تجديد البرلمان الأوكراني وتشكيل حكومة جديدة، والتي اعتقاد الرئيس، ستسمح بتنفيذ الإصلاحات الهيكلية على المدى القصير لتحقيق طفرة اقتصادية في البلاد على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وأضاف: أولويتنا هي التركيز على تنمية الاقتصاد، ونحن نفهم أن هذا ممكن فقط من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية على مدار الربع الثالث، نما الاقتصاد الأوكراني بنسبة 4.2٪، وحسّنت وكالات التصنيف الدولية التصنيفات السيادية لأوكرانيا، ونمو في تصنيف تقرير ممارسة أنشطة الأعمال، وكل هذا يعطينا التفاؤل لمزيد من النمو.

وأكد الرئيس الأوكراني على أهمية إجراء إصلاحات هيكلية تهدف إلى جذب الاستثمارات إلى الاقتصاد.

ومن بين التغييرات الرئيسية، قام رئيس الدولة بتسمية إصلاح الأراضي، والخصخصة، وتطوير التقنيات الرقمية، والاتصالات، والقطاع المالي، بالإضافة إلى زيادة شفافية استخدام باطن الأرض.

وتابع: "لقد بدأنا عملية الخصخصة بأنفسنا - أول الشركات التي تم نقلها للخصخصة كانت الشركات التابعة لمكتب الرئيس، وتشمل هذه خصائص مثيرة للاهتمام للاستثمار العقاري، بما في ذلك فنادق أوكرانيا ودنيبرو ؛ نظرًا لوجود عدد كبير من مشاريع السياحية، أود أن أدعوكم للمشاركة في مزايدات الخصخصة.

واقترح فولوديمير زيلينسكي أيضًا أن ينظر رجل الأعمال المصري إلى الاستثمار في القطاع المصرفي أو المواقع السياحية في أوكرانيا.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي - وكالات

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.