كازاخستان: لقاء رئيسي روسيا أوكرانيا ما زال قيد المناقشة

نسخة للطباعة2019.11.18

أعلن وزير خارجية كازاخستان، مختار تليوبيردي، أن اقتراح الرئيس الكازاخي السابق نورسلطان نازارباييف بعقد لقاء بين رئيسي روسيا وأوكرانيا، فلاديمير بوتين وفلاديمير زيلينسكي، مازال موضوعا قيد المناقشة وليس اقتراحا رسميا.

وقال للصحفيين اليوم "عليكم أن تفهموا أن ما قاله نازارباييف بشأن تنظيم لقاء بين بوتين وزيلينسكي كان موضوعا للمناقشة وليس اقتراحا رسميا"، وأضاف تليوبيردي، ردا على سؤال عما إذا كانت الخارجية الكازاخية قد أرسلت دعوات رسمية لهذا اللقاء: "لا، لم يتم تقديم أي مستند رسمي من هذا القبيل".

وكان رئيس كازاخستان السابق، نور سلطان نزاربايف، قد اقترح في وقت سابق إجراء محادثات بين الرئيسين الروسي والأوكراني في كازاخستان لحل الأزمة الأوكرانية، ورحبت الرئاسية الروسية بهذا الاقتراح على لسان المتحدث الصحفي دميتري بيسكوف، معربا عن امتنانه الدائم للرئيس الكازاخي السابق نازاربايف وتقديره لجهود الشركاء في كازاخستان فيما يتعلق بإرساء العلاقات الروسية الأوكرانية.

وقال بيسكوف: "إن الرئيس فلاديمير بوتين لا يرفض مقابلة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، ولكن يتعين التحضير لمثل هذا اللقاء بشكل جيد"، فيما أعلن وزير الخارجية الأوكراني فاديم بريستايكو أن كييف لم تتلق دعوة رسمية من كازاخستان لعقد لقاء ثنائي بين الرئيسين، زيلينسكي وبوتين.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

نوفوستي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022