الناتو يكشف عن جدول أعمال زيارة مجلس شمال الأطلسي إلى أوكرانيا

نسخة للطباعة2019.10.29

من المقرر أن يلقي الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ كلمة في جامعة أوديسا البحرية الوطنية، خلال زيارة مسؤولي الناتو إلى أوكرانيا، حيث كشف الحلف عن جدول الأعمال التفصيلي لزيارة مجلس شمال الأطلسي إلى أوكرانيا.

زيارة الحلف التي تأتي بدعوة من السلطات الأوكرانية، تتضمن متابعة الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ وممثلو الدول الأعضاء في الحلف سفن المجموعة البحرية الدائمة الثانية لمكافحة الألغام التابعة لحلف شمال الأطلسي في ميناء أوديسا وذلك كجزء من الدوريات في البحر الأسود حيث ستكون هناك أربع سفن تابعة لحلف الناتو من بلغاريا وإيطاليا ورومانيا وإسبانيا. وفي الوقت نفسه، سيلقي الأمين العام للتحالف كلمة في جامعة أوديسا البحرية الوطنية.

وفي 31 أكتوبر سيرأس شتولتنبرغ اجتماع لجنة أوكرانيا والناتو بمشاركة رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي، وسيلقي الأمين العام لحلف الناتو خطابًا في البرلمان الأوكراني.

كما سيلتقي ستولتنبرغ وقادة حلف شمال الأطلسي مع رئيس البرلمان الأوكراني ديمتري رازومكوف ووزير الخارجية فاديم بريستايكو ووزير الدفاع أندريه زاجورودنيوك. وفي الوقت نفسه، سيلتقي نائب الأمين العام للحلف وسفراء الناتو بشكل منفصل مع رئيس البرلمان ورؤساء الكتل البرلمانية.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.