أوكرانيا تطالب OTV اللبنانية بالاعتذار العلني عن إساءتها: "غير مقبول"

نسخة للطباعة2019.10.25

طالبت السفارة الأوكرانية في بيروت محطة "OTV"، لسان حال التيار الوطني الحر الذي ينتمي إليه الرئيس اللبناني ميشال عون، بالاعتذار العلني عما اعتبرته السفارة تعرضاً مهيناً للمرأة الأوكرانية في أحد البرامج الحوارية على القناة.

وجاء في الرسالة، التي نشرت على صفحة السفارة الأوكرانية على "فيسبوك"، أن "السفارة تحترم مهنية الإعلام اللبناني ولكنها في الوقت نفسه ترفض بشدة وكذلك الجالية الأوكرانية في لبنان الكلام المهين الذي تم توجيهه للأوكرانيين والمرأة الأوكرانية"، معتبرة أن هذا الكلام "مسيء للكرامة الإنسانية وغير مقبول".

الرسالة الموجهة إلى روي هاشم، مدير محطة OTV، تحدثت عن الحوار الذي دار بين مذيع القناة عبدو الحلو وضيفته الصحافية اللبنانية سكارليت حداد، وتم فيه توجيه كلمات مهينة بحق المرأة الأوكرانية، وطالبت السفارة بتقديم اعتذار علني.

ويظهر فيديو تم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المذيع الحلو وهو يتحدث بسخرية عن الاحتجاجات الشعبية التي تعم لبنان "إلى كل زوج بصحبته زوجته أن يوصلها باكراً إلى البيت، يقولون إن الأوكرانيات سيشاركن في التحركات"، لتعلق حداد "هاد بعد الرقاصة"، ويتابع الحلو سخريته "اليوم الخامس للتظاهرات، 26 خطبة و55 حالة زواج وأكثر من 700 حالة طلاق"، لتعلق حداد بدورها "لنشوف بكرا كم حالة حبل (حمل) رح تنتج عن المظاهرات"، ولاقى الفيديو فور انتشاره تنديداً كبيراً من قبل اللبنانيين.

ويشهد لبنان منذ ثمانية أيام مظاهرات شعبية تطالب بتغيير الطبقة السياسية الحاكمة، ويعتبر مراقبون أن هذه المظاهرات هي الأضخم التي يشهدها لبنان.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العربي الجديد - الصحافة اللبنانية

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022