ترمب يتذكر «ما لم يحدث قط»... حينما فازت أوكرانية بـ«مسابقة ملكة جمال الكون»

دونالد ترمب يتوج جوستين باسيك من بنما كملكة جمال الكون عام 2002 (أرشيف-رويترز)
نسخة للطباعة2019.09.27

تذكَّر الرئيس الأميركي دونالد ترمب أيامه كمالك لمسابقة ملكة جمال الكون، أول من أمس (الأربعاء)، حيث أدلى هو والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بتصريحات قبل اجتماع خاص جمعهما. وقال عن أيام المسابقة: «كانت تجربة رائعة. وكان لدينا فائزة من أوكرانيا»، رغم أنه لم تُتوَّج أي ملكة جمال أوكرانية من قبل بلقب ملكة جمال الكون، بحسب تقرير لمجلة «التايم» الأميركية.

وحققت كثير من ملكات الجمال الأوكرانيات مراكز مهمة في مسابقات «ملكة جمال الكون»، وحازت كثير منهن على المراكز العشرة الأوائل خلال الفترة التي كان فيها ترمب مالكاً لهذه المسابقة، التي اشتراها في عام 1996 وأعاد بيعها في عام 2015.

ولكن لم تحصل أي منهن على لقب «ملكة جمال الكون»، التي يعود تاريخها إلى عام 1952. واحتلت الأوكرانية أوليسيا ستيفانكو المركز الثاني بالمسابقة التي أُجرِيَت في عام 2011.

ويكثر الحديث مؤخراً عن مكالمة هاتفية مثيرة للجدل دارت بين ترمب وزيلسنكي، حيث قلل الرئيس الأميركي من أهمية الإجراءات التي أطلقها الحزب الديمقراطي في محاولة لعزله، على خلفية ما أتى ضمن الحديث المتبادل بين الرئيسين.

ونفى ترمب وجود أي مخالفة في الاتصال الهاتفي الذي أجراه مع زيلينسكي بعد نشر نص المحادثة التي طلب فيها الرئيس الأميركي من نظيره الأوكراني فتح تحقيق يتعلق بخصمه الديمقراطي جو بايدن.

وكالات

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.