مشاركة أردنية في المؤتمر الأوكراني - العربي حول الطاقة البديلة في كييف

نسخة للطباعة2019.09.22

يشارك الأمين العام للهيئة العربية للطاقة المتجددة "أريك" المهندس محمد الطعاني، ممثلاً عن الأردن في المؤتمر الأوكراني - العربي حول الطاقة البديلة والذي ينطلق الثلاثاء المقبل في العاصمة كييف.

وقال الطعاني في بيان اليوم السبت إن المؤتمر الذي تنظمه "الرابطة الأوكرانية - العربية لرجال الأعمال والمستثمرين" يهدف إلى تطوير قطاع الطاقة البديلة وجذب استثمارات إضافية لقطاع الطاقة والعمل على فتح مشاريع جديدة لاستخدام الكتلة الحيوية وتعريف أوكرانيا كدولة تعمل على تطوير الطاقة البديلة على الصعيدين المحلي والعالمي.

وأضاف أن المؤتمر الذي يأتي بعنوان "المحفزات والآليات الفعالة لجذب الاستثمارات في قطاع الطاقة الأوكرانية"، سيشهد مشاركة واسعة من كبار المستثمرين العرب في مجال الطاقة المتجددة والخبراء في مجالات الطاقة وممثلي المجتمع العلمي والأكاديمي والمهتمين بتطوير الطاقة الحيوية والطاقة البديلة.

وأشار المهندس الطعاني إلى أن المؤتمر سيناقش العديد من الموضوعات المهمة في مجال الطاقة البديلة والاطلاع على برامج دعم الطاقة البديلة في أوكرانيا، و"التعريفة الخضراء" كعامل مشجع للاستثمار في مجال وتطوير الطاقة الحيوية وتبادل الخبرات والمعارف في هذا المجال بالإضافة الى الدم الائتماني لكفاءة الطاقة.

يشار إلى أن الرابطة الأوكرانية - العربية لرجال الأعمال هي منصة أعمال متخصصة في قطاع الأعمال ومن بينها الطاقة المتجددة في أوكرانيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا والاتحاد الأوروبي، من أجل تعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة، وخلق المزيد من فرص العمل وجذب الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة.

الصحافة الأردنية

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.