زعيم الحزب الشيوعي يعلن إنسحابه من سباق انتخابات الرئاسة الأوكرانية 2014

زعيم الحزب الشيوعي يعلن إنسحابه من سباق انتخابات الرئاسة الأوكرانية 2014
زعيم الحزب الشيوعي يعلن إنسحابه من سباق انتخابات الرئاسة الأوكرانية 2014
نسخة للطباعة2014.05.17

أعلن زعيم الحزب الشيوعي الأوكراني و المرشح لانتخابات الرئاسة الأوكرانية 2014 "بيوتر سيمونينكو" عن إنسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأوكرانية المزمع إجراؤها في 25 مايو الجاري.

وقد أعلن سيمونينكو عن إنسحابه من السباق خلال مشاركته في مناظرة على الهواء مباشرة مساء الجمعة 16 مايو بين مرشحي الرئاسة بثتها "القناة الأولى الحكومية".

و أعتبر سيمونينكو الانتخابات الرئاسية في 25 من مايو بأنها "غير شرعية" في ظروف الرقابة المفروضة من قبل السلطات الحالية التي تشن "حربا إعلامية" ضد الحزب على حد قوله.

و يواجه الحزب الشيوعي إنتقادات حادة في الأوساط السياسية و الشعبية بسبب سياساته و مواقفه من الأزمة السياسية في البلاد و خصوصاً موقفه من إعتصام ميدان الاستقلال و تأييده لطريقة تعاطي النظام السابق مع المحتجين ، إضافة إلى إتهام الحزب بتأييد الحراك الانفصالي في شرق البلاد و تأيديه لضم شبه جزيرة القرم لروسيا، و وصفه برلمانيون بالخيانة العظمى.. و قد طالب القائم بأعمال الرئيس الأوكراني في وقت سابق وزارة العدل الأوكرانية بحظر نشاط الحزب ، كما و رفع كل من البرلمانيين اولكسندر بريغينتس و ليونيد إميتس من حزب "باتكيفشينا"مشروع قرار للبرلمان الأوكراني "الرادا" للتصويت عليه يقضي بحظر إئتلاف الحزب الشيوعي في البرلمان.

وبذلك يكون سيممونينكو خامس مرشح يعلن إنسحابه من سباق الانتخابات ليبقى 21 مرشح آخرين يتنافسون على السباق في 25 من مايو الجاري،و كان كل من رئيس حزب الضربة(اودار) فلاديمير كليتشكو و أوليق تساريوف و نتاليا كوروليفسكا و زوريان شكيرياك قد أعلنوا سابقاً إنسحابهم من سباق الرئاسة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022