وزير الثقافة الدنماركي سيشجع وحيدا منتخب بلاده خلال اليورو 2012 في أوكرانيا

وزير الثقافة الدنماركي سيشجع وحيدا منتخب بلاده خلال اليورو 2012 في أوكرانيا
غالبية الدول الأوروبية أعلنت مقاطعتها للبطولة في أوكرانيا بسبب قضية تيموشينكو
نسخة للطباعة2012.06.06

أعلنت رئيسة الوزراء الدنماركية يوم الأمس أنها ستوفد أوفه إلبايك وزير الثقافة إلى أوكرانيا لدعم منتخب بلاده في منافسات بطولة كأس أمم أوروبا 2012، وذلك بالرغم من المقاطعة السياسية الأوروبية لمباريات البطولة في أوكرانيا.

وأكدت هيله ثورنينغ شميدت رئيسة الوزراء الدنماركية أن وزراء حكومتها يجمعون على مقاطعة بلادها السياسية لأوكرانيا، وحضور إلبايك سيكون منعا لخلط أوراق السياسة بالرياضة.

وكانت غالبية الدول والمؤسسات الأوروبية الغربية، وعلى رأسها ألمانيا والمفوضية الأوروبية، كانت قد أعلنت رفض إيفاد ممثلين سياسيين إلى أوكرانيا احتجاجا منها على ظروف سجن رئيسة الوزراء الأوكرانية  السابقة يوليا تيموشينكو.

وتواجه السلطات الأوكرانية الحالية ضغوطات دولية بسبب المعارضة يوليا تيموشينكو، التي تقضي حاليا عقوبة السجن لإدانتها بتهمة سوء استخدام السلطة والفساد والإضرار بمصالح أوكرانيا إبان فترة توليها رئاسة حكومة البلاد، وهو ما جرى انتقاده من قبل البلدان الغربية باعتبار أن سجنها تحركه دوافع سياسية.

وسبق وأن دعا ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ساسة أوروبا لإعادة النظر بمقاطعة بطولة (اليورو 2012)، وعدم تبني مواقف سياسية تؤثر على أكبر بطولة رياضية في القارة الأوروبية.

روسيا اليوم

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022