بسبب الغلاء.. إقبال أقل من المتوقع على حجز الفنادق في كييف خلال اليورو 2012

بسبب الغلاء.. إقبال أقل من المتوقع على حجز الفنادق في كييف خلال اليورو 2012
الفنادق عاجزة عن ملئ جميع الغرف بعد أن رفعت أسعارها بنحو 5 - 10 أضعاف ما كانت عليه
نسخة للطباعة2012.05.31

جاء معدل إقبال الجماهير على حجز أماكن الإقامة في العاصمة الأوكرانية كييف خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012)، جاء أقل مما توقعه أصحاب الفنادق فيها.

وذكرت صحيفة "كوميرسانت أوكرانيا" اليوم الخميس أنه من غير المرجح أن يتحسن الإقبال حتى انطلاقة البطولة في كل من أوكرانيا وبولندا أوائل الشهر المقبل.

ونسبت الصحيفة ضعف الإقبال إلى الاضطرابات السياسية التي تشهدها البلاد، والتي أسفرت عن خوف المسافرين من رجال الأعمال الدوليين، الذين يعتبرون عملاء أساسيين للفنادق الكبرى في كييف، الأمر الذي يعد سببا رئيسيا لزيادة التعريفات الفندقية في المدينة خلال أشهر الصيف المقبل.

كما تردد أن المقاطعة المخططة لمباريات يورو 2012 في أوكرانيا من قبل بعض الساسة الأوروبيين (بسبب المعاملة السيئة التي تلقاها زعيمة المعارضة الأوكرانية يوليا تيموشينكو في السجن) ستسبب أيضا تراجع أعداد الجماهير الراغبة في السفر إلى أوكرانيا.

وأقدم مديرو العديد من الفنادق في كييف على زيادة سعر الغرفة الفندقية من 5 – 10 أضعاف ما كانت عليه في الأشهر السابقة، لكنهم اضطروا بسبب ضعف الإقبال إلى خفض الأسعار قليلا، ومازالوا عاجزين عن ملئ جميع الغرف، وفق الصحيفة.

يذكر أن تعرفة بعض الغرف في بعض الفنادق القريبة من الملاعب في أوكرانيا بلغ نحو 3600 يورو لليلة الواحدة، الأمر الذي أثار موجة انتقادات لأوكرانيا وأصحاب الفنادق من قبل الاتحد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وكالات

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022