العنصرية تمنع عائلات لاعبين إنجليز من حضور بطولة اليورو 2012 في أوكرانيا

العنصرية تمنع عائلات لاعبين إنجليز من حضور بطولة اليورو 2012 في أوكرانيا
تشامبرلاين أحد لاعبي المنتخب الإنجليزي ذوي البشرة السمراء
نسخة للطباعة2012.05.25

انضمت عائلة لاعب المنتخب الإنجليزي أليكس أوكسلايد تشامبرلاين إلى عائلة زميله في أرسنال تيو والكوت، وقررت عدم السفر معه إلى بولندا وأوكرانيا اللتين ستحتضنان بطولة كأس أوروبا المقبلة (يورو 2012)، وذلك تخوفا من "التهديدات العنصرية".

وقد قررت عائلة أوكسلايد تشامبرلاين عدم مرافقته بعد تحذيرات أطلقتها السلطات البريطانية حول احتمال حصول اعتداءات عنصرية ضد العرق واللون، من قبل بعض المجموعات في كل من بولندا وأوكرانيا، وفقا لوكالة "رويترز" للأنباء.

ويتخوف المسؤولون من حصول اعتداءات عنصرية في أوكرانيا بالذات، حيث من المقرر أن تلعب إنجلترا مبارياتها في الدور الأول أمام فرنسا والبلد المضيف في دونيتسك، وأمام السويد في العاصمة كييف.

وكان آشلي شقيق والكوت قد كتب قبل أيام على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "للأسف، قرر والداي وأنا عدم السفر إلى أوكرانيا، خوفا من الاعتداءات العنصرية. لا مكان للعنصرية في العالم الحديث".

وقد عبر مدرب إنكلترا الجديد روي هودجسون عن مخاوفه على سلامة المشجعين الإنجليز في النهائيات، كما كشف مدافع مانشستر سيتي جوليون ليسكوت أن عائلته قررت أيضا البقاء في إنجلترا بسبب التهديدات العنصرية، ولتجنب أيضا مشقة الانتقال من مدينة إلى أخرى، والتكاليف الباهظة.

العربية نت

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022