بلاتيني: إجراء بطولة اليورو 2012 في أوكرانيا وبولندا "مغامرة"

نسخة للطباعة2011.07.05

اعتبر الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2012" المقررة في بولندا وأوكرانيا الصيف المقبل هي بمثابة "مغامرة".

وقال بلاتيني عن تأخر الأعمال في الملاعب: "كان ينبغي تسليم الملاعب قبل سنتين من النهائيات، ثم تحدثنا عن مهلة سنة ونصف، ثم سنة، لكني لست قلقا، لقد افتتحنا ملعب فرنسا الدولي في كانون الثاني/يناير 1998، ستنجز الملاعب".

أما على صعيد التنظيم، فقال: "ستحصل مشاكل تنظيمية، لأن الأوكرانيين والبولنديين لم ينظموا أحداث كبيرة ويعانون من نقص كبير في الخبرة، ستنجز أوكرانيا تقدما يبلغ 20 عاما في مجال المواصلات، المطارات وكل ذلك. لست متأكدا من تواجد الحافلات الجديدة الطراز في مدينة خاركيف، لكن كأس أوروبا ستحصل والاحتفالات ستنطلق. اذا كان اللاعبون في حالة جيدة، لن أكون قلقا".

وأبدى بلاتيني تخوفه من مشاكل إقامة الجماهير القادمة من خارج البلدين، وقال ضاحكا إن الأمر بمثابة "المغامرة".

وعما إذا كانت البطولة المقبلة بمثابة مد اليد لدول أوروبا الشرقية، قال بلاتيني: "نبحث دائما عن الشعارات، لكنكم تعلمون أن الشعار كان في الاتفاق بين يوهانسون (رئيس الاتحاد الأوروبي السابق) وسوركيس (رئيس اتحاد الكرة الأوكرانية) لجلب الأصوات ليوهانسون، لكن هذه البطولة ستساعد الدولتين كثيرا لا سيما في البنى التحتية".

وعبر بلاتيني في المقابل عن ارتياحه للمسابقة القارية عام 2016 المقررة في فرنسا، فقال: "مع جاك لامبير (رئيس اللجنة المنظمة) ومارتان كالان (مدير العمليات في الاتحاد الاوروبي)، نحن مرتاحون".

وكالة الأنباء الفرنسية

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022