دنيبروبيتروفسك قد تستضيف بطولة "اليورو 2012" بدل لفيف

نسخة للطباعة2011.05.12

أحمد يونس - دنيبروبيتروفسك

بدأت لجنة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عدة اجتماعات لتقييم مجريات الأحداث في مدينة لفيف الأوكرانية، بعد أن شهدت أعمال شغب واشتباكات عنصرية بتاريخ 09 أيار/مايو بين مؤيدين ومعارضين للاحتفالات بذكرى النصر السوفييتي على النازية الألمانية .

وقالت اللجنة أنها تتابع ببالغ القلق الصدامات هناك، وتخشى أن يؤثر ذلك على مجريات بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2012" المرتقبة في أوكرانيا وبولندا.

وقد برزت بعد هذه الأحداث فكرة لنقل مباريات البطولة المقرر أجراؤها في لفيف إلى مدينة دنيبروبتروفسك الواقعة في وسط أوكرانيا.

وحول هذا الشأن قال القنصل البولندي في أوكرانيا: "إننا نؤيد حق أوكرانيا بالمشاركة في تنظيم نهائيات كأس الأمم الأوروبية وإجراء مباريات في مدينتها الغربية (لفيف)، لكن الكلمة الأخيرة ستكون لاتحاد الكرة الأوروبي".

ومن جهته قال مصدر مسئول في الاتحاد: "إن مسألة نقل نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2012 إلى مدينة دنيبروبتروفسك معقدة جدا، لأن البنية التحتية بالمدينة غير ناضجة بعد لاستضافة التصفيات، ونعتقد أن الجانب البولندي سيرفض فكرة نقل المباريات".

وفي رده على هذا التصريح أشار محافظ دنيبروبتروفسك أن المدينة تشهد حركة عمرانية وبنائية مهمة، وأن مجلس المدينة يعمل ضمن خطة متعددة الجوانب لإبراز مرافق المدينة ومنشآتها.

مركز الرائد الإعلامي

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022