تعيين أوليه بلوخين مديرا فنيا للمنتخب الأوكراني بكرة القدم

نسخة للطباعة2011.04.22

تولى نجم كرة القدم بالاتحاد السوفييتي السابق أوليه بلوخين منصب المدير الفني للمنتخب الأوكراني، وهو المنصب الذي كان غادره قبل ثلاثة أعوام.

وقاد بلوخين (59 عاما) المنتخب الأوكراني إلى تحقيق مفاجأة بالوصول إلى دور الثمانية لبطولة كأس العالم 2006 في ألمانيا، ولكنه استقال من منصب المدير الفني بعدما أخفق الفريق في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008).

وكان بلوخين واجه انتقادات خلال تلك الفترة لأسلوبه في التدريب وعلاقته السيئة بوسائل الإعلام.

ووقع الاختيار على بلوخين من قبل أغلب أعضاء الاتحاد الأوكراني ليحل مكان يوري كاليتفينتسيف الذي يدرب المنتخب منذ بداية عام 2010.

وأجري التصويت بعيدا عن أعين وسائل الإعلام، ولم يدل الاتحاد الذي أعلن تعيين بلوخين بأي تفسيرات لمسألة الاستغناء عن كاليتفينتسيف.

وتطورت نتائج المنتخب الأوكراني بشكل إيجابي منذ تولي كاليتفينتسيف مسئولية الفريق، ولكن الهزيمة أمام إيطاليا (0 - 2) في أبريل أثارت تساؤلات في وسائل الإعلام الرياضية في أوكرانيا حول فرصة الفريق في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) التي ستقام بأوكرانيا وبولندا.

وتعلق الجماهير في أوكرانيا آمالا عريضة على أن يقدم المنتخب عروض قوية في البطولة الأوروبية المقبلة في 2012.

وكان بلوخين درب المنتخب الأوكراني بين عامي 2003 و2007، وقاد الفريق لتحقيق 21 انتصارا خلال 46 مباراة رسمية وودية.

ويعد بلوخين، الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 1975، واحدا من أبرز رموز الرياضة في الاتحاد السوفييتي السابق، ويعتبره الكثيرون أكثر مهاجم مؤثر في تاريخ الكرة بهذه المنطقة.

الألمانية

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022