احتمال تشكل مجموعة "بالغة الصعوبة" في بطولة اليورو 2012

احتمال تشكل مجموعة بالغة الصعوبة في بطولة اليورو 2012
نسخة للطباعة2011.10.14

يواجه منتخبا إسبانيا حاملة اللقب وهولندا الوقوع في مجموعة "بالغة الصعوبة" خلال عملية سحب قرعة كأس أوروبا 2012 لكرة القدم المقررة في 2 كانون الأول/ديسمبر المقبل، كونهما صنفا في المستوى الأول إلى جانب الدولتين المضيفتين أوكرانيا وبولندا.

وسيعتمد الاتحاد الأوروبي في توزيع المنتخبات على المستويات الأربعة، على النتائج المسجلة في نهائيات كأس أوروبا 2008 وكأس العالم 2010، بالإضافة الى تصفيات كأس أوروبا 2012.

وهذا يعني أن التواجد في المستوى الثاني هو أفضل من التواجد في المستوى الأول، لأن منتخبات هذا المستوى تملك فرصة كبيرة للوقوع مع إحدى الدولتين المضيفتين اللتين تعتبران أضعف على الورق من القوى التقليدية، خصوصا أن أوكرانيا تحتل المركز الثالث عشر دوليا، وبولندا المركز السابع والعشرين.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية فإن إسبانيا أو هولندا ستقع على واحد من المنتخبات الأربعة في المستوى الثاني، وهي ألمانيا او إنكلترا او إيطاليا أو كرواتيا (في حال تأهلت عن الملحق)، في حين ستكون البرتغال (في حال تأهلت عن الملحق) في المستوى الثالث وفرنسا في الرابع، ما يعني أن مجموعة "الموت" قد تكون على الشكل التالي مثلا: إسبانيا، ألمانيا، البرتغال، فرنسا.

وكالات

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022