يوفر 6 آلاف منصب شغل.. أوكرانيا تقترح إنشاء مصنع للسيارات في تونس

نسخة للطباعة2017.07.06

قدم السفير الأوكراني في تونس ميكولا ناهورن مقترحا بانشاء مصنع للسيارات الأوكرانية في تونس بطاقة تشغيلية تقدر بـ6 ألاف منصب. جاء ذلك خلال خلال اللقاء الذي جمع بوزير الصناعة والتجارة التونسي زياد العذاري أمس الاربعاء 5 يوليو 2017، بمقر الوزارة حيث تمحور اللقاء حول واقع العلاقات التجارية والاقتصادية بين تونس وأوكرانيا و سبل تطويرها.

ووفقا لما نقلت موقع قناة "نسمة" التونسية عن السفير الأوكراني فإن التبادل التجاري بين تونس وأوكرانيا في تحسن مستمر حيث بلغ  341 مليون دولار لتكون تونس بذلك الشريك الثاني على مستوى القارة الافريقية.

السفير الأوكراني قدم  جملة من المقترحات التي من شأنها تنشيط ودفع العلاقات التجارية والاقتصادية، فإلى جانب إنشاء مصنع للسيارات الأوكرانية بتونس ، نوه بضرورة تأسيس الغرفة التجارية والصناعية المشتركة بين البلدين التي في طور المحادثات بين ممثّلي القطاع الخاص من الجانبين.

ومن المقترحات الأخرى أشار السفير الأوكراني إلى ضرورة تنويع الصادرات في الاتجاهين إلى جانب تكثيف لقاءات رجال الأعمال و الحرص على تواجد تونس بالمعارض الأوكرانية للتعريف بالمنتجات التونسية من ناحية و التعرّف على الميزات التي تتمتع بها السوق الأكرانية من ناحية أخرى باعتبارها سوقا واعدة.

من جهته ، ثمّن الوزير التونسي زياد العذاري حرص الجانب الأوكراني على تعزيز العلاقات التجارية مع تونس مؤكدا على أن تونس تسعى إلى تنويع علاقاتها الاقتصادية، مشيرا إلى أن هناك العديد من الامكانيات المتاحة لتوسيع نطاق التعاون التجاري بين البلدين التي لم تستغل كما ينبغي من الطرفين.

كما عبّر وزير الصناعة و التجارة عن أمله بأن يرتق مستوى العلاقات الاقتصادية إلى مستوى العلاقات السياسية التاريخية واعدا بالنظر في جميع المقترحات المقدمة من طرف الجانب الأوكراني ودراستها.

أوكرانيا برس

التصنيفات:: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.