وصول أكثر من 30 ألف يهودي إلى أوكرانيا

نسخة للطباعة2017.09.20

وصل منطقة اومان الأوكرانيى أكثر من 30 ألف يهودي سيقضون إجازة الأعياد اليهودية، التي تبدأ الأربعاء.

وكانت الرحلات الجوية قد بدأت يوم الأحد، بسفر أكثر من 20 ألفا من من حركة "حباد" اليهودية إلى مدينة أومان الأوكرانية لزيارة ضريح الحاخام نحمان من براسلاف، على متن نحو 100 طائرة.

وأضاف الموقع أن معطيات شركات السياحة الإسرائيلية توضح أن 15% من المسافرين سيقضون إجازة الأعياد اليهودية في اليونان والجزر اليونانية، و15% آخرين سيقضون الإجازة في أمريكا الشمالية، و10% في إيطاليا، و8% في فرنسا، و8% في ألمانيا و5% في بريطانيا.

وكان مكتب مكافحة الإرهاب في إسرائيل أصدر بيان حذر فيه من السفر إلى سيناء وعدد آخر من الدول من بينها تايلاند، كشمير، وجزيرة مينداناو في الفلبين وتركيا لأنهم يشكلون تهديدات خطيرة على حياة المواطنين الإسرائيليين.

وتبدأ الأعياد اليهودية عشية عيد رأس السنة العبري، وتنتهي بعد ثلاثة أسابيع بحلول عيد العرش (المظلة) الذي يستمر لمدة أسبوع.

في السنوات الماضية، ازداد عدد الإسرائيليين الذين يسافرون إلى أومان سواء كانوا متديّنين أم لا بشكل ملحوظ، بهدف زيارة ضريح أحد كبار المفكّرين اليهود، الحاخام نحمان الواقع في أومان وفق الإيمان اليهودي الحاسيدي.

يؤمن جمهور المؤمنين وأتباع الحاخام نحمان الذي يعد في نظر الكثيرين أنه من كبار المفكرين اليهود في عصره (‏1772-1810‏) أن آرائه منحت نظرة جديدة وأصلية حول ماهية الإنسان والعالم. تحظى كتاباته الكثيرة التي تُدرس في أنحاء العالم بأهمية كبيرة خارج الحلقات الدينية الحاسيدية واليهودية التقليدية أيضا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022