وسط تنافس كبير.. اختتام مسابقة قرآنية سنوية جديدة في أوكرانيا

نسخة للطباعة2017.11.07

برعاية من رابطة العالم الإسلامي عبر الهيئة العالمية للكتاب والسنة، نظم كل من اتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد" والإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمة"، مسابقة قرآنية سنوية جديدة في أوكرانيا، بمشاركة 65 متسابقا تتراواح اعمارهم بين 6 و 40 سنة.

نصفهم المشاركين من سكان البلاد الأصليين، و40% منهم من الإناث، فيما أقيمت المسابقة في المركز الثقافي الإسلامي بالعاصمة كييف، على مدار يوميين.

هذا وضمت لجنة التحكم الشيخ عبد العزيز بن صالح الزهراني ممثلا عن رابطة العالم الإسلامي والهيئة العالمية للكتاب والسنة، و الشيخ محمد ماموتوف إمام وخطيب المركز الثقافي الإسلامي في مدينة زبوريجا (وهو من الحفاظ الأوائل في أوكرانيا بعد الاستقلال)، و الشيخ شفيق كستيرو إمام وخطيب مسجد "السلام" في مدينة أوديسا جنوب البلاد، إضافة إلى الشيخ حيدر الحاج إمام المركز الثقافي الإسلامي بالعاصمة كييف.

المسابقة اعتبرها سيران عريفوف رئيس اتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد" بأنها تكتسي اهمية كبيرة، وأكد حرص "الرائد" على تحفظ القرآنية وتعليم أحكامه ونشر خلقه منذ أن قام قبل أكثر من عشرين عاما.

من جانبه وصف الشيخ سعيد إسماعيلوف مفتي الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمة" هذه المسابقة بأنها "تنافس على الطاعات وفعل الصالحات.

مسابقة هذا العام عرفت تنافسا كبيرا بين المشاريكين  حتى أن لجنة التحكيم استخدمت (عدد النقرات) بدلا عن عدد الأخطاء للتفريق بين مستويات بعضهم، وذلك في خمس مستويات مختلفة هي: (جزءان – 5 أجزاء – 10 أجزاء – 15 جزءا – 30 جزءا)، وكانت الفائزة بالمركز الأول عن 30 جزءا هي المتسابقة سامية عرادة.

أوكرانيا برس - اتحاد "الرائد"

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.