وزير خارجية الإمارات في كييف لافتتاح سفارة وتعزيز العلاقات

نسخة للطباعة2011.05.19

الرئيس يانوكويفتش يستقبل وزير الخارجية الإماراتي في كييف (موقع الرئاسة الأوكرانية)

بحث وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان مع الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش في العاصمة كييف أمس سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وخاصة من خلال افتتاح سفارة للإمارات في أوكرانيا.

ونقل الوزير تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة إلى الرئيس يانوكوفيتش، وتمنياته بمزيد من التقدم والازدهار إلى الشعب الأوكراني الصديق.

ومن جانبه حمل الرئيس الأوكراني الشيخ عبد الله بن زايد تحياته إلى رئيس الدولة، وأكد على دعوته الموجهة إليه لزيارة إلى أوكرانيا.

وأكد يانوكوفيتش أن أوكرانيا تولي أهمية كبرى للتعاون الاقتصادي والاستثماري مع دولة الإمارات، وقال إنه على يقين بأنه من الضروري دعم الحوار السياسي المنتظم على المستوى الأعلى من أجل تطوير التعاون المثمر في جميع المجالات بين البلدين.

وأضاف أن الزيارة الأولى لوزير الخارجية الإماراتي إلى أوكرانيا تشكل المرحلة الجديدة في العلاقات الثنائية.

من جانبه قال الشيخ: "إن العلاقات بين البلدين الصديقين ودية جدا، ونسعى إلى تعزيزها أكثر"، مشيرا إلى أن حكومة دولة الإمارات ستفتتح سفارة لها في أوكرانيا في أقرب وقت.

وأضاف أن الإنجازات التي حققتها أوكرانيا مهمة، وخاصة في المجال الاقتصادي، مؤكدا حرص دولة الإمارات على تطوير علاقاتها مع أوكرانيا في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

هذا وقد ترأس وزير الخارجية الإماراتي اليوم وفد الدولة في الاجتماع الأول للجنة الإماراتية الأوكرانية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني بين البلدين.

وكالات

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022