وزير الزراعة يحث السعوديين على الاستثمار في أوكرانيا

وزير الزراعة يحث السعوديين على الاستثمار في أوكرانيا
نسخة للطباعة2011.11.24

لقاء جمع قبل أيام بين الوزير بريسياجنوك وولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز

أجرى وزير المالية السعودي إبراهيم العساف في العاصمة الرياض أمس محادثات مع وزير السياسة الزراعية والأغذية الأوكراني ميكولا بريسياجنوك، تناولت التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وسبل تعزيزها.

وناقش الجانبان وضع الترتيبات اللازمة لحماية وتشجيع استثمارات القطاع الخاص في أوكرانيا، وخاصة في القطاع الزراعي، ومنها تأمين حاجات المملكة من المنتجات الغذائية ومنتجات الحبوب كالشعير، وذلك بالشكل الذي يوفر استخدام المياه وتأمين فرص الاستثمار في أوكرانيا.

كما تناولت المحادثات تسهيلات الحصول على تأشيرات الدخول للمواطنين السعوديين إلى أوكرانيا، وتجنب فرض رسوم تصدير على المنتجات التي تهم المملكة، وخيارات تخصيص الأرضي الزراعية في أوكرانيا.

وعلى صعيد متصل، قام الوزير الأوكراني والوفد المرافق له بزياة شركة الراجحي الدولية للاستثمار في مدينة أبها، حيث عرض مسؤولو الشركة استثماراتهم في عدد من دول العالم، وتطرقوا إلى توسيع أعمالهم في أوكرانيا، وبحثوا دور وزارة الزراعة الأوكرانية في دعم ذلك التوسع وتطويره.

وقال وزير الزراعة الأوكراني إن شركة الراجحي الدولية للاستثمار تعتبر نموذجا للمستثمر الأجنبي مؤكدا اهتمام أوكرانيا بالمستثمر السعودي، والسعي إلى تطوير العلاقات بين البلدين في المجال الزراعي.

ولفت إلى ان أوكرانيا تعد الدولة الأولى في إنتاج الشعير وتصديره لدول العالم، وتصنف بأنها الدولة الخامسة في إنتاج القمح.

يذكر أن الوزير بريسياجنوك بدأ قبل أيام زيارة إلى المملكة لتشجيع قادتها والمستثمرين على الاستثمار في أوكرانيا، وتسويق المنتجيات الزراعية فيها.

الصحافة السعودية

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022