وزير الإعلام السوري يشيد بموقف أوكرانيا من الأزمة في بلاده

وزير الإعلام السوري يشيد بموقف أوكرانيا من الأزمة في بلاده
الوزير عدنان محمود ملتقيا الوفد البرلماني والإعلامي الأوكراني في دمشق (سانا)
نسخة للطباعة2012.03.05

التقى وزير الإعلام السوري عدنان محمود أمس الأحد مع وفد برلماني وإعلامي أوكراني يزور العاصمة دمشق برئاسة إلا ألكساندروفسكا رئيسة اللجنة البرلمانية لعلاقات الصداقة مع سوريا.

وأشاد محمود خلال اللقاء بموقف أوكرانيا الرافض للتدخل الخارجي في شئونها الداخلية، ودعوتها إلى الحوار الوطني كسبيل لحل الأزمة، ودعمها الإصلاحات السياسية في البلاد.

وأكد أهمية زيارة الوفد للتعرف على "حقيقة ما تتعرض له البلاد من عمليات إرهابية بدعم من بعض الدول لسفك دم الشعب السوري وضرب استقرار سوريا وأمنها"، على حد قوله.

وأكد وزير الإعلام للوفد أن سوريا اعتمدت الحل السياسي منذ بداية الأزمة، من خلال تنفيذ برنامج الإصلاح الشامل وفق جدول زمني محدد، واعتبر أن الاستفتاء الشعبي على الدستور الجديد للبلاد وإقراره كان تتويجا لها، وانتقالا إلى مرحلة جديدة من التعددية السياسية وممارسة الديمقراطية.

وحول تأثير العقوبات الاقتصادية على سوريا، أكد محمود أن العقوبات الاقتصادية أضرت بمصالح الشعب السوري بكل أطيافه في حياته ومعيشته ومؤسساته الخدمية.

ومن جانبها أكدت ألكساندروفسكا أن أمن سوريا يؤثر على أمن الشرق الأوسط وأوروبا والعالم، مشيرة إلى أهمية حزمة الإصلاحات التي تنفذها سوريا عبر القوانين التي تم إقرارها.

سانا (بتصرف)

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022