واشنطن بوست: البنتاغون زود أوكرانيا بمعدات عسكرية قديمة

نسخة للطباعة2015.12.01

ذكرت صحيفة واشنطن بوست، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة قامت بإمداد القوات العسكرية الأوكرانية بمعدات قديمة، الأمر الذي أثار شكوكًا لدى حكومة كييف إزاء التزام واشنطن بدعمها في مواجهة العناصر الانفصالية التي تساندها روسيا.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن نقص المعدات العسكرية أصاب القوات الأوكرانية بعدم الثقة وانخفاض الروح المعنوية، وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قد وفرت معدات عسكرية غير فتاكة للجيش الأوكراني بلغت قيمتها 260 مليون دولار منذ بداية اندلاع الصراع في شرق أوكرانيا في العام الماضي.

وقد نقلت الصحيفة عن أحد قادة القوات الخاصة الأوكرانية قوله إن بعض هذه المعدات "مُستعملة"، مشيرة إلى أن من بين الامدادات التي أرسلتها وزارة الدفاع الأمريكية إلى أوكرانيا عربات مدرعة من طراز هامفي يرجع تاريخها إلى أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات من القرن الماضي.

كما تم إرسال إلى وحدة مشاة تتألف من 120 جنديًا، سترة واحدة واقية من الرصاص من نوع لم يعد يُستَخدم في الأعمال القتالية منذ أكثر من عشر سنوات

يأتي ذلك في الوقت الذي لم يصدر فيه أي تعليق من جانب البنتاجون بشان تلك حالة المعدات حسبما ذكرت الصحيفة. غير أن مسؤول عسكري أمريكي قال للصحيفة إن الولايات المتحدة لم تكن على استعداد لمواجهة تدخل روسيا في الصراع الأوكراني وكان على الإدارة الأمريكية أن تستجيب لمطالب أوكرانيا بأقرب وقت ممكن.

وأضاف المسؤول الذي رفض ذكر اسمه أن وزارة الدفاع الأمريكية لم يكن لديها الأموال اللازمة للتعامل مع الأزمة الأوكرانية.

ووصف مسؤول آخر بالبنتاجون إحدى شحنات عربات هامفي المدرعة التي تم إرسالها إلى أوكرانيا بأنها كانت خارج الخدمة ، مشيرًا إلى أنها لم تكن صالحة للقيادة ولكن يمكن تفكيكها لاستخدامها كقطع غيار.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022