هولندا: أوكرانيا بريئة من عملية اسقاط الطائرة الماليزية فوق أراضيها

نسخة للطباعة2018.06.07

قال وزير الخارجية الهولندي ستيف بلوك إنه لا يوجد دليل قاطع على أن كييف لم تتخذ تدابير كافية لمنع وقوع كارثة محتملة لتحطم الطائرة الماليزية فوق أراضيها، وأكد هولندا أن أوكرانيا بريئة منعملية اسقاط طائرة البوينج الماليزية في الدونباس. 
وفي الوقت نفسه ، يلاحظ أنه إذا كانت لدى أوكرانيا بيانات عن مظهر نظام صواريخ بوك في منطقة الصراع ، فإن لدى كييف أسبابًا لإغلاق المجال الجوي فوق المنطقة الخطرة أو على الأقل زيادة ارتفاع الممر الجوي.

"ومع ذلك ، فإن البيانات التي يتلقاها فريق التحقيق الدولي لا تسمح بالحديث عن مسؤولية أوكرانيا كما لا يوجد دليل قاطع على أن كييف لم تتخذ إجراءات كافية لمنع وقوع كارثة محتملة"، قال وزير الخارجية الهولندي.

وفي الوقت نفسه ، أشار وزير خارجية هولندا إلى أن الحكومة ستدرس مسألة المسؤولية المحتملة للبلدان الأخرى إذا قدم التحقيق أساسًا لذلك، و

أكدت السلطات الهولندية أيضا على أهمية دور أوكرانيا في التحقيق في أسباب هذه الكارثة، وقال الوزير "ان التعاون القانونى مع اوكرانيا فى اطار فريق تحقيق مشترك له اهمية كبيرة لفعالية التحقيقات الجنائية".

للتذكير فإنه بتاريخ 24 مايو 2018 ، أصدر فريق تحقيق مشترك ، يضم خبراء من أستراليا وبلجيكا وماليزيا وهولندا وأوكرانيا ، بيانًا بأن الطائرة الماليزية أسقطها مجمع بوك الذي ينتمي إلى روسيا. بعد يوم واحد ، ألقت هولندا واستراليا اللوم على روسيا في اسقاط الطائرة الماليزية.

 

 

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.