هذه شروط أوكرانيا لسحب الأسلحة وإنشاء منطقة عازلة في الدونباس...

هذه شروط أوكرانيا لسحب الأسلحة وإنشاء منطقة عازلة في الدونباس...
إيقاف الانفصاليين استفزازاتهم أحد شروط أوكرانيا لسحب السلاح
نسخة للطباعة2015.08.07

قال وزير الخارجية الأوكراني بافل كليمكن أن إيقاف الإنفصاليين إستفزازاتهم للجيش الأوكراني يعتبرا شرطا أساسيا آخر من أجل سحب الأسلحة من منطقة الدونباس و إنشاء منطقة عازلة.

كليمكن وفي حديث للقناة الخامسة الأوكرانية قال أن الشرط الأساسي لسحب الأسلحة من عيار أقل من 100 مم من مناطق التماس، وإنشاء منطقة عازلة بمسافة 30 كيلومتر، هو أن تتحكم بعثة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي مائة بالمائة في هذه العملية.

"نحن نريد سحب الأسلحة على مسافة 15 كلم من  كل جانب، وبالتالي خلق نوع من الحزام الأمني ​​– على طريقة منطقة عازلة لمسافة 30 كيلومترا. لهذا  يجب من الضروري أن يكون عمل منظمة الأمن والتعاون  في النقاط الرئيسية بدون قيود وإتاحة  الفرصة للتفتيش في أي وقت. نحن مستعدون لذلك، ولكن يجب أن يكون مستعدا لذلك أيضا  أولئك الذين تدعمهم روسيا "قال كليمكن.

وزير الخارجية الأوكراني قال أن بلاده يجب أن تكون على ثقة من أن سحب الأسلحة "الخفيفة" لن يؤدي الى الاستفزاز من قبل المسلحين.

"منطقنا بسيط -هو اليقين مئة في المئة أن سحب الأسلحة لن يؤدي إلى مزيد من الاستفزاز، وأن تكون منظمة الأمن والتعاون قادرة على مراقبة الأمر  من البداية الى النهاية".

هذا وكان وزير الخارجية الأوكراني قال في وقت سابق أن سكان الدونباس "يعيشون تحت تأثير الدعاية الروسية "المسعورة".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022