موسكو تعلن فرض عقوبات اقتصادية على أوكرانيا مطلع 2016

ذموسكو تعلن فرض عقوبات على أوكرانيا مطلع 2016
دميتري ميدفيديف رئيس الوزراء الروسي
نسخة للطباعة2015.10.31

أعلن رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف أن بلاده ستقوم بفرض عقوبات اقتصادية على أوكرانيا بداية 2016، وذلك ردا على عقوبات مماثلة أعلنتها كييف ضد موسكو، بسبب احتلالها شبه جزيرة القرم ودورها في الصراع الدائر في منطقة الدونباس شرق أوكرانيا.

وجاء في صفحة ميدفيديف على الفايسبوك أنه سيتم الزيادة في مستوى المراقبة الجمركية بين البلدين، بسبب قرار أوكرانيا الإنضمام الى منطقة التجارة الحرة مع الإتحاد الأوروبي.

وأضاف رئيس الوزراء الروسي أن أوكرانيا التي انظمت الى قائمة الدول المنتقمة إقتصاديا من روسيا، سيتم الرد عليها بعقوبات اقتصادية موسعة.

هذا وكانت أوكرانيا في الـ16 سبتمبر  الماضي قد أعلنت عن فرض عقوبات ضد روسيا، يدخل في إطارها تجميد الأصول، و الحد من الممتلكات، ومنع تصدير رؤوس الأموال من أوكرانيا الى روسيا، وكذلك وضع قيود على تأشيرات الدخول اليها.

ومن بين المسؤولين الروس الذي جاءت أسمائهم في قائمة العقوبات الأوكرانية وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، رئيس مجلس الدوما سيرغي ناريشكين، رئيس الشيشان رمضان قديروف، أمين المظالم للأطفال بافل أستاخوف وغيرهم من السياسيين الروس الذين لهم دور في الأزمة الاوكرانية.

من جهته كان المجلس الأوروبي أعلن عن تمديد العقوبات الاقتصادية ضد روسيا صيف هذا العام وذلك لسنة أخرى.

هذا ووعدت روسيا من جانبها بالرد على هذه العقوبات.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022