من غياهب السجن وسرير المشفى.. تيموشينكو تساند منتخب أوكرانيا في مباراته مع الإنجليز

من غياهب السجن وسرير المشفى.. تيموشينكو تساند منتخب أوكرانيا في مباراته مع الإنجليز
صورة أرشيفية تظهر فيها تيموشينكو أثناء نقلها للعلاج
نسخة للطباعة2012.06.19

بعثت رئيسة وزراء أوكرانيا السابقة وزعيمة المعارضة يوليا تيموشينكو برسالة تأييد ومساندة إلى منتخب بلادها قبل مباراته المرتقبة اليوم الثلاثاء أمام منتخب إنجلترا في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول لبطولة كأس أمم أوروبا المقامة في أوكرانيا وبولندا حتى الأول من الشهر المقبل.

وتقضي تيموشينكو حاليا عقوبة بالسجن سبع سنوات صدرت بحقها في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لكنها نقلت للمستشفى الشهر الماضي حيث بقيت تعالج من انزلاق غضروفي تحت إشراف طاقم طبي ألماني.

وقالت تيموشينكو - في رسالتها التي نقلها محاموها بمدينة خاركيف: "يحتاج الفريق إلى دعمنا في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى، وسنقدم إليه كل الطاقة الإيجابية".

وناشدت تيموشينكو المواطنين الأوكرانيين أن يتمنوا لفريقهم الحظ السعيد في المباراة التي ستحسم مصير الفريق في البطولة بخروجه من المنافسة أو تأهله لدور الثمانية.

وقالت تيموشينكو: "أثق في أن فريقنا سيقدم كل ما بوسعه ليمنحنا مهرجانا كرويا".

وحكم على تيموشينكو بالسجن لإدانتها بإساءة استغلال السلطة إبان فترة توليها رئاسة الوزراء، وذلك حين توسطت عام 2009 في اتفاق غاز "مجحف" مع روسيا، حسب وصف الحكومة الأوكرانية الحالية، التي قالت إن الاتفاق يتعارض مع المصالح الوطنية لأوكرانيا، كما أنه أدى إلى رفع قيمة واردات الطاقة على نحو مبالغ فيه.

وكالات

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.