منظمة الأمن والتعاون: طرفا الصراع في أوكرانيا اتفقا على سحب الأسلحة

نسخة للطباعة2016.06.30

اتفق المشاركون في مجموعة العمل الفرعية المكلفة بالأمن ضمن فريق الاتصال الثلاثية الخاص بالصراع في شرق أوكرانيا خلال لقائهم في مينسك،على سحب الأسلحة من منطقتين في الدونباس. وذلك بحسب ما صرح بذلك الممثل الخاص للمنظمة في فريق الاتصال مارتن صايديك.

صايديك قال إن المفاوضين استمروا النظر في المسائل التي نوقشت بالفيديو في إطار نفس المجموعة في 24 يونيو، حول سحب  القوات والأسلحة.

"أما اليوم، فقد تم إحراز تقدم كبير في هذا الصدد. يسرني أن نلاحظ أنه في جزء معين ومن حيث المبدأ تم التوصل إلى اتفاق على سحب القوات والأسلحة من منطقتي زالاتوي وبيتروفسكوي وسيستمر العمل الكبير في هذا الشأن"  قال صايديك.

ووفقا له أيضا، فإن فريق العمل المكلف بالقضايا الاقتصادية، ناقش أسس ترميم البنية التحتية للسكك الحديدية، والمدفوعات الاجتماعية وقضايا الملكية.

"إن النقاشات أظهرت الحاجة الملحة إلى حل المشاكل الاجتماعية في منطقة النزاع. على وجه الخصوص، متأخرات الأجور للعاملين في مناطق معينة من دونيتسك ولوهانسك."،  قال ممثل منظمة الأمن والتعاون.

بدورها قالت السكرتيرة الصحفية للرئيس السابق لأوكرانيا ليونيد كوتشما الذي يقود الجانب الأوكراني في مفاوضات مينسك داركا أوليفر على حسابها على الفايسبوك، إنه بمبادرة من الجانب الأوكراني فإن الاجتماع المقبل المقرر في 13 يوليو المقبل سيناقش إنشاء مجموعة فرعية من أجل استعادة كييف السيطرة على الحدود الأوكرانية الروسية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022