منتخب أوكرانيا والإنجاز المنتظر في يورو 2016

نسخة للطباعة2016.03.30

يأمل منتخب أوكرانيا في تحقيق مفاجأة وتخطي حاجز دور المجموعات في ثاني مشاركة لهم في بطولة اليورو.

يبحث منتخب أوكرانيا عن كتابة تاريخ جديد في هذه المسابقة خاصة في حال تأهله من دور المجموعات وتحقيق إنجاز مشرف لجيل يمتلك الإمكانيات التي تؤهله لتحقيق ذلك.

تاريخ المنتخب في البطولة:

لم يتأهل منتخب أوكرانيا إلى بطولة اليورو سوى في مناسبة واحدة وكانت في عام 2012 وحينها لم ينجح الفريق من تخطي دور المجموعات.

مشوارهم إلى يورو 2016:

احتل منتخب أوكرانيا المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 19 نقطة من 6 انتصارات وتعادل وحيد و3 هزائم مسجلين 14 هدفا واهتزت شباكهم في 4 مناسبات.

والتقى فيما بعد مع المنتخب السلوفيني في مباراة فاصلة حيث فاز في أوكرانيا بنتيجة 2-0 وتعادل في سلوفينيا بنتيجة هدف لكل فريق.

لمحة عن المدير الفني:

يقود ميخايلو فومينكو الإدارة الفنية للفريق منذ ديسمبر 2012 ولم يكن له بصمة مميزة من قبل سوى مع فريق دينامو كييف حينما حقق بطولة الدوري الأوكراني وكأس أوكرانيا في عام 1993.

ويميل دائما إلى استخدام خطة 4-2-3-1 وذلك لتوفير دعم لدفاعه البطئ وكذلك الإعتماد على قوة الأجنحة الهجومية للفريق وتواجد صانع ألعاب مميز في خط الوسط.

أهم لاعبي المنتخب:

يفغيني كونوبليانكا:

يعد كونوبليانكا أحد أهم الركائز في فريق إشبيلية في هذا الموسم خاصة لقدراته في المراوغة وخلق الفرص فهو سجل 4 أهداف وصنع 7 أخرين لصالح فريقه الأندلسي في الليغا.

أندري يارمولينكو:

يمتلك أندري يارمولينكو قدرات جيدة في المراوغة والتسديدات خارج منطقة الجزاء فهو سجل 10 أهداف رفقة دينامو كييف في الدوري الأوكراني بالإضافة إلى امتلاكه 6 تمريرات حاسمة.

رومان زوزوليا:

يتميز زوزوليا بقدرات تهديفية جيدة واتضح ذلك عندما تمكن من قيادة فريق دنبرو الأوكراني في الموسم الماضي إلى بلوغ المباراة النهائية في مسابقة اليوروباليغ.

نجوم المستقبل:

فيكتور كوفالينكو:

يعتبر فكتور كوفالينكو أحد أكثر الشباب الواعدين في أوكرانيا فبالرغم من أن لديه 20 عام فقط إلا انه تمكن من حجز مكان أساسي رفقة شاختار دونيتسك نظرا لموهبته فهو شارك في 17 مباراة وله 3 تمريرات حاسمة.

روسلان مالينوفيسكي:

يبشر لاعب خط الوسط مالينوفسكي  بمستقبل جيد للمنتخب الأوكراني فاللاعب ذو ال 22 ربيعا تمكن من تسجيل 3 أهداف وله تمريرتين حاسمتين من 13 مشاركة رفقة فريقه جينك البلجيكي.

سجل المنتخب مع منافسيه:

أيرلندا الشمالية:

التقى المنتخبان في 4 مناسبات حيث حقق المنتخب الأوكراني الفوز في مرتين وتعادلا في اثنتين.

سجل منتخب أوكرانيا 3 أهداف بينما أحرز منتخب أيرلندا هدفا واحدا.

ألمانيا:

تواجه المنتخبان في 5 مناسبات حيث انتصرت ألمانيا في مباراتين وساد التعادل في 3 مواجهات.

سجل منتخب ألمانيا 10 أهداف بينما أحرز منتخب أوكرانيا 5 أهداف.

بولندا:

التقى المنتخبان في 7 مناسبات فازت بولندا في مباراتين وانتصرت أوكرانيا في 3 وساد التعادل في مواجهتين.

سجل منتخب أوكرانيا 9 أهداف بينما أحرز منتخب بولندا هدفين.

التشكيلة الأفضل:

حراسة المرمى : دينيس بويكو (بشكتاش التركي) - أندري بياتوف (شاختار دونيتسك الأوكراني) - أوليكساندر ريبكا (دينامو كييف الأوكراني)

خط الدفاع : ياروسلاف راكيتيسكي (شاختار دونيتسك الأوكراني) - إيفين خاشاريدي (دينامو كييف الأوكراني) - أوليكساندر كوتشر (شاختار دونيتسك الأوكراني) - أرتيم فيديتسكي (دنبرو الأوكراني) - فياشيسلاف شيفشوك (شاختار دونيتسك الأوكراني)- ميكيتا كامينيوكا (زوريا الأوكراني)

خط الوسط : فيكتور كوفالينكو (شاختار دونيتسك الأوكراني) - روسلان مالينوفيسكي (جنك البلجيكي) - أناتولي تايميشوك (كايرات الكازاخستاني) - يفين كونوبليانكا (إشبيلية الإسباني) - أندري يارمولينكو (دينامو كييف الأوكراني) - أوليغ هوسييف (دينامو كييف الأوكراني) - روسلان روتان (دنبرو الأوكراني) - تاراس ستابينينكو (شاختار دونيتسك الأوكراني) - دينيس هارماش (دينامو كييف) - سيرجي ريبالكا (دينامو كييف الأوكراني)

خط الهجوم : رومان زوزوليا (دنبرو الأوكراني) - أرتيم كرافتس (شتوتغارت الألماني) - يفين سيليزنيوف (كراسنودار الروسي)

eurosport

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022