ممثل بوتين يعرض على أوكرانيا شروط روسيا لحل الصراع في الدونباس

بوريس غريزلوف ممثل روسيا
نسخة للطباعة2016.01.18

عرض ممثل روسيا في مجموعة الاتصال الثلاثية في مينسك حول تسوية النزاع في منطقة الدونباس شرق أوكرانيا، شروط بوتين من أجل تسوية الوضع في المنطقة، معتبرا أنه بدون تحقيق هذه الشروط فإن الوضع سيزداد تأزما.

بوريس غريزلوف المعين من قبل بوتين مؤخر لقيادة الجانب الروسي في مفاوضات مينسك، قال إن الأطراف المعنية بالصراع تملك أساسا جيدا من أجل إتمام المفاوضات وتسوية النزاع المسلح في الدونباس، عبر اتفاق مينسك، مؤكد أنه توجد رغبة مفهومة للأطراف المعنية والتي شكلت تفاصيل الاتفاق من خلال رؤية نتائج حقيقية للمفاوضات وتنفيذها على الأرض.

ممثل روسيا أعلن عن القضايا المهمة في إطار مجموعة الاتصال والمجموعات الفرعية السياسية، والتي على رأسها بحسب الجانب الروسي، قانون الانتخابات في مناطق معينة من دونيتسك ولوغانسك، بالإضافة إلى تنفيذ ترتيبات فريق الاتصال، التي تم الاتفاق عليها في 13 يناير/ كانون الثاني حول تبادل الأسرى.

وأضاف غريزلوف أن أوكرانيا يجب أن تتفق مع زعماء "لوهانسك ودونيتسك" حول التعديلات التي أدخلت على الدستور، فيما تعلق بمنح الأراضي التي يسيطرون عليها قانون "الوضع الخاص"، معتبرا أنه بدون هذه الأمور سيكون من المستحيل تحقيق البنود الأخرى في اتفاق مينسك.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022