مصر تحذر طلابها من مخالفة شروط وقواعد الدراسة في أوكرانيا

مصر تحذر طلابها من مخالفة شروط وقواعد الدراسة في أوكرانيا
السفارة المصرية في أوكرانيا أفادت بتنامي أعداد الطلبة المصريين في الجامعات والمعاهد الأوكرانية
نسخة للطباعة2012.06.01

حذرت وزارة الخارجية المصرية الطلاب المصريين من مخالفة شروط وقواعد الدراسة في أوكرانيا، وحددت عدة نقاط تشترطها السلطات الأوكرانية تلافيا لأي صعوبات قد تواجههم. عند دخول الأراضي الأوكرانية.

وقال طارق أبو سنة نائب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية وإرشادات السفر، قال إن السفارة المصرية في أوكرانيا أفادت بتنامي أعداد الطلبة المصريين في الجامعات والمعاهد الأوكرانية، وتعرض بعضهم لصعوبات عند الدخول للأراضي الأوكرانية بسبب الإقامة.

وأشار في هذا الصدد إلى أن مجلس الوزراء الأوكراني قرر مد فترة السماح للطلاب الأجانب بالدخول للأراضي الأوكرانية بموجب وجود ختم الإقامة على جواز السفر حتى 10 تشرين الأول/أكتوبر 2012، على أن يكون دخول الطلاب لفترة لا تقل عن عام بعد هذا التاريخ، حيث سيتم اعتماد "بطاقة إقامة مؤقتة" بدلا من الأختام.

وناشدت وزارة الخارجية الطلبة المصريين الذين يدرسون بالجامعات والمعاهد الأوكرانية على نفقتهم الخاصة وعن طريق شركات الخدمات التعليمية، ناشدتهم الالتزام بما ورد في قرار مجلس الوزراء الأوكراني، مع ضرورة تحديد الغرض من الحصول على التأشيرة بكل دقة، خشية التعرض للصعوبات والمنع من الدخول.

صحيفة "اليوم السابع" (بتصرف)

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022