مصر تتسلم أول عربة ترام مكيفة مزودة بالإنترنت من أوكرانيا ديسمبر المقبل

نسخة للطباعة2017.07.28

قال اللواء خالد عليوة، رئيس الهيئة العامة للنقل العام بالإسكندرية المصرية ، إن الهيئة ستتسلم أول عربة ترام مفصل جديد من دولة أوكرانيا فى شهر ديسمبر المقبل، لتكون بمثابة أول عربة ترام مكيفة ومزودة بالإنترنت فى مصر.

 وأشار "خالد عليوة"، فى تصريحات خاصة لموقع "اليوم السابع" المصري، أنه وفقًا لنص العقد مع دولة أوكرانيا، أنه سيتم توريد 15 ترامًا مفصليًا، للعمل بمرفق ترام المدينة بتكلفة 17 مليون ونصف المليون دولار، وذلك بعد فوز دولة أوكرانيا بالمناقصة التى أجرتها الهيئة لهذا الغرض، حيث سيتم توريد وحدات ترام جديدة ومكيفة لأول مرة فى مصر.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أن العربات الجديدة ستكون بسعة 140 راكبًا، ومزودة بخدمة الواى فاى (الإنترنت)، ونظام تتبع " جى بى اس"، و تخدم جميع فئات الركاب.

ولفت إلى أن العربات الجديدة ستعمل على الإسهام فى حل مشكلة المرور الحادة بالمدينة، والحد من استهلاك الوقود المدعم وحل مشكلة التلوث البيئى ورفع المعاناة عن كاهل المواطن محدودى الدخل.

وكانت الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية قد وقعت بروتوكول توريد 15 ترامًا مفصليًا لمرفق ترام المدينة بالمحافظة مع شركة إينوترانس الأوكرانية، فى شهر فبراير من العام الجارى.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الصحافة المصرية

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022