محاولة إحراق بنكيين روسيين في غرب أوكرانيا

نسخة للطباعة2017.06.18

ألقى مجهولون قنبلة مولوتوف على مبنى بنكين تعود أغلبية أصولهما لبنوك روسية وذلك بمدينة لفيف الواقعة في غرب أوكرانيا ، بحسب ما نقلت دائرة الصحافة التابعة للشرطة الاقليمية لمنطقة لفيف.

وقال بيان الشرطة إن حريق شب خلال الليل بمقر أحد البنوك الواقعة بساحة "السوق" وسط مدينة لفيف ، وأكد البيان أن مجهولون قاموا بتكسير نوافذ المقر وقاموا بالقاء سائل قابل للاشتعال ما أدى إلى نشوب حريق.

وأعلنت الشرطة أنه لحسن الحظ لم يصب أي شخص بأذى، فيما يتم التحقيق للوصول إلى المخربين الذين قاموا بهذا العمل.

وذكر البيان أيضا وأنه وتزامنا مع الحدث الأول تعرض مقر مؤسسة بنكية أخرى بشارع "نيزينوي" لحادث مماثل من خلال تكسير نوافذه والقاء زجاجت حارقة الامر الذي أدى إلى نشوب حريق بالمبنى، ما أدى إلى تضرر واجهة المبنى.

ووفقا لما نقلت وكالة "أوكرإنفورم" الرسمية فإن البنكين هما "بنك BM" الذي تعود أصوله لشراكة أوكرانية روسية، بينما تعود ملكية البنك الثاني للبنك الروسي "سبيربينك".

هذا ويلاحق المتهمون في هذا الحادث بموجب المادة 296 من القانون الجنائي المتعلق بالشغب والذي قد تصل فيه العقوبة بالسجن لمدة خمس سنوات.

هذا وأعلنت أوكرانيا في وقت سابق من هذا العام عن حظر العمل على عدد من المؤسسات المالية الروسية المتهمة بالتعامل مع الانفصاليين شرق البلاد، وكذا تواجد فروع لها للعمل في شبه جزيرة القرم التي تعتبرها أوكرانيا أرضا محتلة.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات:: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.