متجاهلا انتقادات الغرب.. الرئيس يانوكوفيتش يشيد بنتائج الانتخابات البرلمانية

متجاهلا انتقادات الغرب.. الرئيس يانوكوفيتش يشيد بنتائج الانتخابات البرلمانية
حزب يانوكوفيتش حصل على نحو 30% من الأصوات
نسخة للطباعة2012.10.31

أشاد الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش بنتائج الانتخابات البرلمانية التي أجريت يوم الأحد الماضي، وهو ما عكس تجاهله الواضح للانتقادات الحادة التي وجهها المراقبون الدوليون الغربيون للانتخابات.

وذكر بيان صادر عن يانوكوفيتش – أوردته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الأربعاء – أن تقييم بعض المراقبين لسير العملية الانتخابية جاء إيجابيا، معربا عن سعادته بالطريقة السلسة التي جرت بها الانتخابات، في إشارة إلى آراء المراقين الروس ومراقبي رابطة الدول المستقلة.

وكانت بعثة منظمة الأمن والتعاون الأوروبية في أوكرانيا قد أكدت أن هذه الانتخابات البرلمانية "شابتها إساءة لاستخدام السلطة والأموال" بهدف التأثير على الناخبين.

وقد أعربت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في وقت سابق عن استيائها من نتائج الانتخابات البرلمانية في أوكرانيا، قائلة: "إن انتخابات يوم الأحد شكلت خطورة على مسار الديمقراطية في أوكرانيا".

ويتصدر حزب الأقاليم الحاكم بزعامة يانوكوفيتش نتائج الانتخابات حتى الآن، بعد فرز نحو 98% من أصوات الناخبين، فحصل على نسبة تقارب 30.1% منها، بينما حصل تجمع "الوطن" المعارض على نسبة 25.4%.

وتقدم حزب "الضربة" ليحل ثالثا بنسبة 13.8%، بينما حل الحزب الشيوعي رابعا بنسبة تقارب 13.2%، ثم جاء حزب الحرية "سفوبودا" بنسبة 10.4% تقريبا.

وهذه صورة مصدرها الموقع الرسمي للجنة الانتخابات المركزية، تبين تقدم الأحزاب بعد فرز نحو 98% من الأصوات:

تقدم الأحزاب الأوكرانية بعد فرز نحو 98% من أصوات الناخبين

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالات

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022