ليتفين لوفد مجلس الشورى السعودي: فرص كبيرة للاستثمار في أوكرانيا

ليتفين لوفد مجلس الشورى السعودي: فرص كبيرة للاستثمار في أوكرانيا
جانب من لقاء الوفد السعودي مع بيلاروس رئيس لجنة العلاقات الدولية في البرلمان الأوكراني (صحيفة الرياض)
نسخة للطباعة2012.05.30

أكد رئيس البرلمان الأوكراني فولوديمير ليتفين أن العلاقات الثنائية بين أوكرانيا والمملكة العربية السعودية تشهد تطورا وتناميا في مختلف المجالات.

وأكد ليتفين على حرص أوكرانيا وسعيها الدائم لتعزيز علاقاتها مع المملكة ودعمها وتوسيع آفاقها بما يخدم مصالح شعبي البلدين الصديقين.

وجاء ذلك خلال استقباله أمس وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأوكرانية بمجلس الشورى السعودي، الذي بدأ زيارة رسمية لأوكرانيا برئاسة عضو المجلس ونائب رئيس اللجنة عبد الله الدريس.

ولفت ليتفين النظر إلى العديد من الاتفاقيات بين المملكة وأوكرانيا التي تم توقيعها، أو التي مازالت مشاريع اتفاقيات وسيتم توقيعها قريبا.

وأشار إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في أوكرانيا في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية، وإلى وجود إمكانيات لتطوير التعاون في مجالات الطاقة النووية السلمية والملاحة الجوية.

ومن جهته، أكد رئيس وفد مجلس الشورى عبد الله الدريس على حرص المملكة على دعم وتعزيز العلاقات مع أوكرانيا.

هذا وقد التقى الوفد السعودي مع أوليه بيلاروس رئيس لجنة العلاقات الدولية في البرلمان الأوكراني وعضو لجنة الصداقة الأوكرانية السعودية، الذي أشاد بما حققته المملكة من نمو وتطور.

ودعا بيلاروس رجال الأعمال السعوديين والشركات الزراعية الكبرى في المملكة إلى زيادة استثماراتها في المجال الزراعي بأوكرانيا، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة.

وفي هذا الإطار أشار إلى أن القوانين في أوكرانيا تسمح بتأجير الأراضي الزراعية لمدة طويلة، وأن الحكومة تعمل على تطوير قانون يسمح ببيع الأراضي الزراعية للمستثمرين الأجانب.

صحيفة "الرياض" السعودية (بتصرف)

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022