لوف يحذر لاعبي ألمانيا من قوة وخشونة أوكرانيا قبل مواجهتها باليورو

نسخة للطباعة2016.06.07

أكد يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني الأول لكرة القدم أن منتخب أوكرانيا، الذي يستهل فريقه مشواره في بطولة كأس أمم أوروبا بفرنسا “يورو2016” أمامه يوم الأحد المقبل، فريق عنيد ويلعب بخشونة كبيرة.

وقال لوف في مقابلة نشرتها الاثنين مجلة “كيكر” الرياضية الألمانية: “الأوكرانيون منظمون للغاية في الدفاع ولديهم لاعبين على قدر كبير من السرعة في الهجوم ويجيدون تنفيذ الهجمات المرتدة”.

وأضاف: “ينتظرنا منافس عنيد يلعب بخشونة كبيرة”، في إشارة إلى مباراة ألمانيا الأولى في المجموعة الثالثة، التي تضم أيضا منتخبي إيرلندا الشمالية وبولندا.

وتمثل انطلاقة المنتخب الألماني في البطولة الأوروبية، التي تقام في الفترة ما بين يومي 10 حزيران/يونيو و10 تموز/يوليو، رقما قياسيا في تاريخ الكرة الألمانية، حيث لم يسبق لأي مدرب أن قاد “الماكينات الألمانية” في ثلاث بطولات لأمم أوروبا.

ولكن لوف 56/ عاما/ لا يولي أهمية لهذا الموضوع: “في الحقيقة هذا الأمر لا يعني الكثير بالنسبة لي، لا أبحث عن تحطيم الأرقام ولا أمنح قيمة كبيرة للإحصائيات الشخصية”.

وتحدث لوف عن إصابة لاعب وسط الميدان باستيان تشفانيشتايجر، قائلا: “أعرف أن باستيان تشفانيشتايجر يشكل الموضوع الأهم، باستي لم يلعب طوال نصف عام، الآن علينا أن نرشده بالطريقة الصحيحة”.

وتابع: “أما القيمة التي يمثلها تشفانيشتايجر في فريقنا هذا شيء يجب أن نتحدث عنه، إنه أمر لا شك فيه”.

وكشف لوف خلال المقابلة الممتدة أن مسعود أوزيل لن يلعب كجناح كما حدث في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل قبل عامين: “لا، ليس الآن، هذا لم يعد خيارا”.

واستطرد مدرب المنتخب الألماني قائلا: “مسعود يمثل عنصر قوة بالفريق ربما كما كان في 2012 و2013، قيمته تصبح أكبر بالنسبة للفريق عندما يلعب في المنتصف”.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022