للمرة السادسة.. تأجيل محاكمة رئيسة الوزراء السابقة تيموشينكو بتهم التهرب الضريبي

للمرة السادسة.. تأجيل محاكمة رئيسة الوزراء السابقة تيموشينكو بتهم التهرب الضريبي
رئيسة الوزراء السابقة تقضي حاليا عقوبة السجن لمدة 7 سنوات
نسخة للطباعة2012.10.16

تأجلت مرة أخرى محاكمة زعيمة المعارضة ورئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو بتهم التهرب الضريبي، وذلك لعدم تمكنها من المثول أمام المحكمة بسبب اعتلال صحتها.

وقررت المحكمة في مدينة خاركيف تحديد الجلسة المقبلة بتاريخ 13 تشرين الثاني/نيابر المقبل، ليكون هذا التأجيل السادس في المحاكمة التي بدأت في نيسان/أبريل الماضي.

وفي حالة إدانتها بتهم عدم دفع الضرائب الشخصية وضرائب الأعمال المفروضة أثناء رئاستها لشركة تعمل في تجارة الغاز الطبيعي في التسعينيات، يمكن أن تواجه تيموشينكو أقصى عقوبة، وهى السجن لمدة 12 عاما.وقد رفض محامو تيموشينكو اقتراحات من جانب المحكمة بأن تدلي بأقوالها من المستشفى في خاركيف حيث يتم احتجازها.

وقال كارل إينهوبل رئيس المستشفى الخيري "يونيفرسيتادميديزن برلين"، وهو الذي يعالج تيموشينكو، قال إنه بعد الفحص تبين أنه يتعين على تيموشينكو أن تستمر في العلاج.

وتشكو تيموشينكو من آلام حادة بالظهر، واعتداءات بدنية على أيدي حراس السجن – كما ادعت - مما تركها غير قادرة على السير دون مساعدة، بحسب معارضين من أنصارها.

وتوصلت محكمة في كييف في تشرين الأول/أكتوبر 2012 إلى أن تيموشينكو مدانة باستغلال منصبها السابق كرئيسة وزراء، وحكمت عليها بالسجن لمدة سبع سنوات لصلتها بصفقة غاز طبيعي وقعت مع روسيا في العام 2009، وهي صفقة رأى القضاء أنها أضرت بالاقتصاد.

وتقول تيموشينكو إن التهم ضدها مفبركة، وهي من قبيل الاضطهاد السياسي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

العلامات: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022