لتغيير العالم نحو الأفضل .. أطفال عراقيون يشاركون في مهرجان للطفولة بأوكرانيا

نسخة للطباعة2011.08.04

الأطفال المشاركون استعرضوا جوانب من حضارة وثقافة العراق

شارك 10 أطفال عراقيين يتامى في مهرجان دولي للطفولة بمنتجع "آرتيك" الأوكراني على البحر الأسود بعنوان: "لنغير العالم نحو الأفضل"، وذلك في الفترة ما بين 20/7/2011 ولغاية 31/7/2011.

وفي مقر السفارة العراقية مساء الأمس أشاد السفير شورش خالد سعيد بهذه المشاركة، التي تعد الأولى لأطفال العراق في هذا المهرجان الذي يقام سنويا ويشارك فيه أطفال من مختلف بلدان العالم.

وعبر عن أمله بأن يتمكن أطفال العراق من المشاركة في المهرجانات القادمة لإيصال صوتهم إلى أقرانهم أطفال العالم ومنظماتهم الوطنية والدولية، وكسب تضامنهم مع حركة الشعب العراقي وعمليته السياسية لبناء عراق خالي من الحروب والإرهاب والدكتاتورية.

وقامت السفارة بتقديم الهدايا لأعضاء الوفد تكريما لمشاركتهم برفع اسم العراق في هذا المهرجان الدولي.

الوفد في سفارة بلادهم بالعاصمة كييف

وكان وفد أطفال العراق قد ساهم بنشاطات المهرجان المنوعة، فاستعرض الرقصات الشعبية العراقية (الجوبي)، والضرب على الطبل، والمشاركة بالندوات ومعارض الرسوم والألعاب الرياضية.

ونال بعض أعضاء الوفد شهادات تقديرية على مساهماتهم المميزة.

كما قام الوفد بتقديم هدايا رمزية تمثل حضارة العراق للوفود المشاركة في المهرجان، لاسيما وفود الدول العربية فلسطين والأردن ولبنان ومصر والبحرين والجزائر.

يذكر أن المهرجان، الذي شارك فيه هذا العام حوالي 700 طفل من 55 بلدا، حظي بدعم الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش ومجلس الوزراء، وساهمت بتنظيمه وزارات أوكرانية عديدة منها الخارجية والتربية والتعليم والعلوم والشباب والرياضة.

كما حظي المهرجان برعاية الرئيس الأوكراني الأسبق السيد ليونيد كوتشما وبعض المسؤولين الحكوميين والبرلمانيين الأوكرانيين الآخرين.

وبحث المشاركون في المهرجان القضايا المتعلقة بحقوق الأطفال في مختلف دول العالم، ومشاكل سلامة بيئة كوكب الأرض، وتعزيز مبادئ التسامح والمساواة في الحقوق وتعددية الأفكار لدى الأطفال من مختلف الأعراق والأديان، من خلال اكتساب الخبرة من الحياة في بيئة متعددة الثقافات.

السفارة العراقية (بتصرف)

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022