لأول مرة.. لحوم الدجاج والبقر "الحلال" تبدأ الانتشار في أوكرانيا (صور)

لأول مرة.. لحوم الدجاج والبقر "الحلال" تبدأ الانتشار في أوكرانيا
العلامي: ننصح بالتأكد من وجود شعار المركز أو اتحاد "الرائد" على العبوات
نسخة للطباعة2013.03.22

طرحت شركة "Food Work" العالمية منتجاتها من اللحوم "الحلال" في أوكرانيا، لتباع حاليا في مجمعات "ميترو" التجارية الضخمة، على أن تطرح لاحقا للبيع في باقي المجمعات والمحلات التجارية.

وشركة "Food Work" هي أول شركة منتجة للحوم العجول والبقر تنتقل إلى طريقة الذبح "الحلال" في مسالخها بأوكرانيا، وذلك بعد تجربة ناجحة قامت بها في بلد المنشأ ألمانيا، وفق القائمين عليها.

وتعتبر الشركة ثاني شركة تنتقل لصناعة "الحلال" بعد شركة "ناشا ريابا" للحوم الدجاج ومنتجاتها.

 وبالإضافة إلى اللحوم، تعتزم شركة "Food Work" أيضا إنتاج جميع المواد الغذائية الأخرى وفق مبادئ وشروط "الحلال"، كمختلف أنواع المعلبات والنقانق والمرتديلا وغيرها.

يقول د. وائل العلامي رئيس مركز "الرائد" لدراسات وبحوث الحلال في أوكرانيا: "نبارك لمسلمي أوكرانيا هذه الخطوة، وننصحهم بالتأكد من وجود شعار المركز على العبوات قبل الشراء، خاصة وأن الشركة لم تنتقل بعد إلى تحويل كل إنتاجها إلى "الحلال".

كما لفت العلامي إلى أن التأكد يرتبط أيضا بمنتجات شركة "ناشا ريابا"، حيث يوجد شعار اتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد" على منتجاتها "الحلال"، إضافة إلى أن جميع منتجات المصنع الرابع للشركة حلال، وهو المصنع الذي يحمل الرقم (32–07–23).

وكشف العلامي أن المركز يعمل حاليا مع شركات أخرى على تحويل إنتاجها إلى الحلال، لتوفير مطعم لمسلمي أوكرانيا، ومساعدة الشركات على تصدير منتجاتها إلى دول العالمين العربي والإسلامي وغيرها.

يذكر أنه أعلن يوم الأمس رسميا عن بدء أعمال مركز "الرائد" لدراسات وبحوث الحلال في أوكرانيا، وهي مؤسسة أولى من نوعها في مجال إجراء دراسات وبحوث "الحلال" في أوكرانيا، ومنح شهادات ترخيص إلى الشركات والمؤسسات المعنية بإنتاج مواد غذائية "حلال" وتصديرها.

أوكرانيا برس

العلامات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.