"كويت إنيرجي" تستأنف عمليات التطوير والإنتاج في أوكرانيا

"كويت إنيرجي" تستأنف عمليات التطوير والإنتاج في أوكرانيا
الشركة الكويتية تمتلك حصصا استثمارية في 4 حقول نفط وغاز أوكرانية
نسخة للطباعة2012.11.06

أعلنت شركة "كويت إنيرجي"، وهي إحدى الشركات المتخصصة في عمليات استكشاف وإنتاج النفط والغاز، أعلنت عن استئناف عملياتها التشغيلية المشتركة مع شركة «أوكرغاز» الأوكرانية التابعة لشركة "أوكرنفتوغاز" الحكومية، لمواصلة تطوير حقلي النفط والغاز "بليسكي" و"كوليشهيتسكي" الواقعين في منطقة بولتافا.

وقد أصدرت المحكمة التجارية العليا الأوكرانية حكما نهائيا يقضي باستئناف العمليات تحت الاتفاقية المشتركة التي تضم "كويت إنيرجي"، وذلك بعد مرور أكثر من عام على تحكيم أدى إلى توقف العمليات في الحقلين خلال هذه الفترة.

وتمتلك "كويت إنيرجي" حصة تشغيلية قدرها 25% في الحقلين، بينما تمتلك شركة "أوكرغاز" الحكومية حصة تبلغ 50%، وتعود الحصة المتبقية وقدرها %25 إلى المشغل شركة "فافورت سيستم".

ومع عودة العمليات التشغيلية في الحقلين، يتوقع أن يضاف 460 برميلا من النفط المكافئ يوميا إلى إجمالي إنتاج "كويت إنيرجي" من حصصها التشغيلية.

وقالت الرئيس التنفيذي في الشركة سارة أكبر: "لقد كان حكم المحكمة التجارية العليا الأوكرانية حكما عادلا ومنصفا. ونحن نتطلع الآن إلى مواصلة الاستثمار في هذين الحقلين، والعمل على زيادة الإنتاج فيهما ليساهمان في تعزيز مصادر الطاقة في أوكرانيا".

يذكر أن "كويت إنيرجي" كانت قد استحوذت على حصص تشغيلية في الحقلين في عام 2007.

ويذكر أن الشركة الكويتية تمتلك حصصا تشغيلية بنسبة 100% في حقلين آخرين في أوكرانيا، وهما حقل "بي سي" المنتج حاليا، وحقل شمال "يابلونيفيسكا" الذي يعتبر حاليا في مرحلة التطوير.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الصحافة الكويتية

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022