كندا تفرض عقوبات على برلمانيين روس بسبب أوكرانيا

نسخة للطباعة2016.11.29

فرضت السلطات الكندية، اليوم الاثنين، عقوبات على 15 شخصا، بينهم 6 من نواب مجلس الدوما الروسي عن جمهورية القرم، اعتبرتهم مسؤولين عن انتهاك القانون الدولي تجاه أوكرانيا.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الكندية أنه "من أجل الحفاظ على الضغط المطلوب على روسيا، حتى تنفذ التزاماتها الدولية بشأن أوكرانيا، تم إدخال تعديلات على قائمة الإجراءات الاقتصادية الخاصة، من خلال إضافة أسماء 15 انفصاليين، بمن فيهم 6 أعضاء في مجلس الدوما الروسي عن القرم، سيتم تجميد أصولهم وحظر التعاملات معهم".

وأكدت الخارجية في بيانها أنها لا تعترف بنتائج انتخابات مجلس الدوما في القرم وسيفاستوبول لأنها تعتبرهما جزءا من الأراضي الأوكرانية.

والجير بالذكر أنه في وقت سابق من الشهر الجاري فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على 6 نواب في مجلس الدوما الروسي عن جمهورية القرم، بمن فيهم النائب السابق لرئيس وزراء القرم، رسلان بالبيك. وقبل ذلك فرض مجلس الاتحاد الأوروبي عقوبات مماثلة على النواب الستة في مجلس الدوما الروسي. ويذكر، أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي فرضا عقوبات على روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية واحتلال روسيا للقرم كما تأزمت العلاقات بين روسيا والدول الغربية بشكل عام على خلفية هذه الأزمة.

وكالة "سبوتنيك" الروسية

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.