قصف وقتال وتبادل اتهامات.. هذا هو حال منطقة الدونباس في شرق أوكرانيا (صور)

قصف وقتال وتبادل اتهامات.. هذا هو حال منطقة الدونباس في شرق أوكرانيا
من مكان قصف لضواحي دونيتسك
نسخة للطباعة2015.08.17

يشهد النزاع المسلح في شرق أوكرانيا أعلى موجات التوتر منذ عام، حيث تضاعفت حدة القصف على مختلف الجبهات بشكل عنيف، جعلت وزير الخارجية الألماني يصف الوضع  بالـ"متفجر".

اليوم أعلن بمدينة ماريوبول حداد عام على أرواح الضحايا الذي سقطوا في قرية "سارطانا إيليفسكي" ، حيث أدى قصف عنيف للإنفصاليين على القرية الى مقتل مدنيين وجرح ستة أخرين، من بينهم طفل في حالة خطيرة. بينما تضرر حوالي 50 منزلا. ودمر مبنيين بالكامل.

المكتب الإعلامي للجيش الأوكراني أعلن أن يوم أمس شهد قصفا دون توقف لمواقع الجيش وذلك منذ السادسة صباحا الى غاية منتصف ليلة أمس، على فترات متقاطعة، إستعملت فيه المدفعية وقذائف الهاون.

أكثر النقاط الساخنة كانت في كل من كراسناغورفكا، مارينكا وبيرفامايسكا، حيث تعرضت هذه النقاط وعلى مدار ساعتين تقريبا الى قصف متوال بداية من الساعة 19:50  من مساء أمس الى غاية  21:25، إستعملت فيه صواريخ "غراد" وقذائف الهاون والقذائف الصاروخية والأسلحة الصغيرة.

منطقة أفدييفكا شهدت هي الأخرى  قصفا في حوالي الساعة العاشرة  22 من مساء أمس ، بإستعمال مدفعية 152 ملم وقذائف الهاون.

يأتي هذا في وقت يتحدث فيه مجلس الأمن القومي الأوكراني عن زيادة عدد القوات الروسية على الحدود مع أوكرانيا إلى 50 ألفا، وهو ما يثير مخاوف من تصاعد الصراع في دونباس.

أسبوع هو الأعنف يقول مراقبون للوضع ، حيث لازالت مدينة ماريوبول، آخر مدينة كبيرة شرق أوكرانيا التي تسيطر عليها الحكومة تتواصل بها المعارك بالمدفعية الثقيلة لليوم الخامس على التوالي.مما يعطي الإنطباع أن اتفاقيات مينسك تشهد موتا بطيئا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022