قصف جديد لدونيتسك في شرق أوكرانيا وتزايد المخاوف من إنهيار وقف إطلاق النار

قصف جديد لدونيتسك معقل الانفصاليين في شرق أوكرانيا
قصف جديد لدونيتسك معقل الانفصاليين في شرق أوكرانيا
نسخة للطباعة2014.11.12

تعرضت مدينة دونيتسك معقل الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا إلى قصف جديد اليوم الأربعاء 12 نوفيمبركما أفاد صحافيون من رويترز وآخرون من وكالة فرانس برس

وقال الصحافيون ان النيران التي كانت اكثر كثافة من تلك التي سجلت في الايام الماضية، بدات في وقت مبكر صباحا ويبدو انها انطلقت من المدينة في اتجاه المطار الذي لا تزال تسيطر عليه القوات الحكومية الاوكرانية.

وسمع مراسل لرويترز في قلب المدينة التي كانت في يوم ما مركز الصناعة في شرق أوكرانيا أصوات انفجارات مدوية ناجمة عن قصف عنيف بالمدفعية.

ولم تتضح الجهة التي تطلق النار ولا الهدف. ويتكرر القصف المدفعي بصورة شبه يومية في محيط مطار دونيتسك الاستراتيجي المهم رغم وقف اطلاق النار وارتفعت وتيرة القصف حول دونيتسك خلال الأسبوع المنصرم.

واتهمت أوكرانيا روسيا بارسال تعزيزات من الجنود والأسلحة إلى المتمردين الانفصاليين وصعدت كييف والانفصاليون من تبادل الاتهامات بانتهاك وقف اطلاق النار الذي تم التوصل إليه في الخامس من سبتمبر أيلول.

في الوقت ذاته لا تزال تتزايد المخاوف من انهيار اتفاق وقف اطلاق النار في شرق أوكرانيا مع تواصل القصف.

وقد تدهور الوضع في شرق اوكرانيا بشكل مفاجئ بعد اجراء الانتخابات في المناطق الانفصالية في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر ما اسهم في نسف عملية السلام التي بدأت في ايلول/سبتمبر.

 

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022